الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك هكذا كان الطقس .. عام بين صورتين من عمّان !
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2023-01-25 12:07 pm

تعيين الأميركية شيري اندرسون منسقة للأمم المتحدة في الأردن

تعيين الأميركية شيري اندرسون منسقة للأمم المتحدة في الأردن

جفرا نيوز - عيّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش شيري ريتسيما أندرسون من الولايات المتحدة الأميركية منسقةً مقيمةً للأمم المتحدة في الأردن، بموافقة الحكومة المضيفة. وقد تولت مهامها في 22 من كانون الثاني (يناير).

وتتمتع ريتسيما-أندرسون بخبرة تزيد عن 20 عامًا في العلاقات الدولية والشؤون الإنسانية والحماية الاجتماعية والسياسة العامة ، بما في ذلك 10 سنوات من العمل في الشرق الأوسط وحوله.

كما لديها خبرة شاملة في التنسيق متعدد الأطراف، والتفكير المنظومي، والعلاقات المشتركة بين الوكالات، والتحليل الاستراتيجي.

قبل تعيينها كمنسقةً مقيمةً للأمم المتحدة، شغلت العديد من المناصب العليا في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، حيث شغلت مؤخرًا منصب رئيسة المكتب في العراق وشغلت قبل ذلك منصب نائبة رئيس المكتب في الأراضي الفلسطينية المحتلة وجنوب السودان وإندونيسيا. وعملت أيضًا في قسم العمليات والمناصرة في نيويورك، كمستشارة رئيسية لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بشأن أزمة الإيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

كما عملت مع اليونيسف والأونروا والعديد من المنظمات غير الحكومية الدولية في قطاع غزة وإندونيسيا وتشاد وكينيا وسيراليون، حيث عملت على تعزيز الحماية والمساعدة في حالات الطوارئ والتعافي للأطفال واللاجئين وغيرهم من المتضررين من الكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ المعقدة.

بدأت شيري ريتسيما-أندرسون حياتها المهنية في العمل في مجال الحماية الاجتماعية. وكجزء من فريق العمل في مكتب عمدة مدينة نيويورك وحكومات ولاية فلوريدا، كانت مسؤولة عن النهوض بالسياسة الاجتماعية والبرامج في مجالات التخفيف من حدة الفقر، وخدمات الأطفال والأسر، والتشرد. عملت أيضًا مع منظمات المجتمع المدني الشعبية التي تركز على المناطق الحضرية في الولايات المتحدة وبيرو.

وتحمل درجة الماجستير في السياسة العامة والحضرية من جامعة نيوسكول "المدرسة الجديدة" ميلانو للسياسة والإدارة والبيئة في نيويورك.