مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام الأردن يسجل أعلى حمل كهربائي في تاريخه طوق أمني بسبب هبوط بأرضية دوار بإربد جميع الطرق في إقليم العاصمة سالكة باستثناء بعض المناطق - أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأربعاء-2023-01-25 09:47 am

الدين العام البريطاني يقفز إلى أعلى مستوياته

الدين العام البريطاني يقفز إلى أعلى مستوياته

جفرا نيوز - كشفت أحدث بيانات مكتب الإحصاء البريطاني، اليوم الثلاثاء، أنّ الاقتراض الحكومي البريطاني قفز إلى أعلى مستوياته في كانون الأوّل/ديسمبر منذ العام 1993.

وبلغ الدين العام البريطاني 27.4 مليار جنيه إسترليني في الشهر الماضي، مرتفعاً بمقدار 16.7 مليار جنيه إسترليني مقارنةً بالشهر نفسه من عام 2021.

وأوضح مكتب الإحصاء أنّ "القفزة في الدين العام حدثت بسبب تكاليف دعم الطاقة وارتفاع كلفة خدمة الديون التي بلغت 7 مليارات جنيه إسترليني".

ووفقاً لمكتب الإحصاء الوطني، كانت الزيادات الحادّة في أسعار الطاقة السبب الرئيسي للارتفاع المفاجئ، فضلاً عن زيادة الفائدة على الديون.

ومن المقرر أن يضع وزير المالية البريطاني، جيريمي هانت، هذا الأسبوع، الخطوط العريضة بشأن تقليص دعم الطاقة للشركات.

وأكد المكتب أنّ التضخم كان هو المحفز الرئيسي لزيادة الاقتراض، خاصةً من جانب الحكومة.


وتسبّبت بيانات ارتفاع الدين العام إلى تراجع مؤشر "فوتسي 100" في تعاملات اليوم الثلاثاء، بينما ساهمت في ارتفاع الأسهم الأوروبية على صعيد الإسترليني.

وكان المكتب الوطني للإحصاءات، أعلن، في 21 كانون الأوّل/ديسمبر الماضي، أنّ مساعدات الحكومة البريطانية المخصّصة للطاقة، وغلاء المعيشة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أدى إلى ارتفاع حجم اقتراضها إلى 22 مليار جنيه استرليني.