وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك هكذا كان الطقس .. عام بين صورتين من عمّان ! إغلاق كلي لشارع الملكة رانيا في هذه الأوقات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2023-01-25 12:26 am

الهيئة الملكية للأفلام: دورنا ليس رقابيًا

الهيئة الملكية للأفلام: دورنا ليس رقابيًا


جفرا نيوز- قال مدير الهيئة الملكية للأفلام مهند البكري، إن الأردن وجهة لتصوير الأفلام العالمية، وقطاع الأفلام متصل مباشرة بـ36 قطاعا اقتصاديا و138 مهنة، وصُرف في الأردن منذ 2007 في القطاع أكثر من نصف مليار دولار وأمن وظائف لأكثر من 121 ألف شخص.

وأضاف البكري، في تصريحات متلفزة، أن الهيئة تعمل على محور التدريب فيما يخص الأفلام إلى جانب وجود صندوق أفلام للمساعدة على الإنتاج، "لكن دورنا ليس رقابيًا ولا نطلع على السيناريو"

وشدد على جاذبية تضاريس الأردن لصناعة الأفلام، وقال إن الحوافز المقدمة للإنتاجات الأجنبية ومقدرة دائما، والأردن يعطي حوافز مالية في بعض الأحيان أو إدخال جمركي مؤقت، لكن دول الجوار تسبق الأردن بهذا المجال بشكل كبي، بحسب البكري.

ورأى البكري أن وجود إنتاجات تخرج من الأردن أمر يثري المشهد السينمائي والمرئي والمسموع بشكل عام، وقال إن الأردن في السنوات الماضية كان قائدا بالمحتوى الأردني الذي يصدره لدول الجوار والخليج.