قصة مواطن ربح ربع مليون دينار بجائزة بنكية ! الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2023-01-24 11:25 pm

الخنان: الرجال أكثر ارتكابا لمخالفات السير من النساء

الخنان: الرجال أكثر ارتكابا لمخالفات السير من النساء


جفرا نيوز-قال رئيس شعبة سير العاصمة العقيد محمد الخنان إن مديرية الأمن العام مستمرة في تنفيذ استراتيجيتها المرورية التي أطلقتها لتحسين الواقع المروري وتعزيز السلامة على الطرق.

وأضاف الخنان، خلال تصريحات متلفزة  أن المرحلة الثانية من مبادرة "معاً نصل آمنين"، تعد جزءاً من العمل الوقائي والتوعوي لتوفير بيئة مرورية آمنة، موضحا ان المرحلة الأولى نجحت في الحد من نسب الضحايا على الطرق، بنسبة وصلت لنحو 5.3 %.

وبين الخنان ان الرجال اكثر ارتكابا للمخالفات من النساء، موضحا ان السيدات في الغالب تتميز بقيادة هادئة، منوها الى ان المشكلة الرئيسية في سلوكيات السائق خاصة وان اكثر من 90% من الحوادث ناتجه عن سلوكيات سلبية يقوم بها السائق.

ونوه الى أن استخدام الهاتف النقال لمدة ثانيتين أثناء المسير على سرعة 100 كلم/ساعة يعني المسير بمساحة عمياء بمسافة 55 متراً.

وحول الازدحامات المرورية في بعض شوارع العاصمة عمان اكد الخنان ان بعض الشوارع تعد شرايين رئيسية لاكثر من اتجاه ما يجعلها تشهد اكتظاظات مرورية، مشددا على أن رجال السير في الميدان لا يعملون بمزاجية في تنظيم السير، مشيرا الى أن الإدارة حددت 70 من المواقع المرورية الأكثر ازدحاماً إضافة لـ81 موقعاً هي الأخطر والعمل جار مع الوزارات والمؤسسات المعنية للتعامل معها.

ولفت الخنان، إلى أن التسارع الكبير في أعداد السيارات أسهم في زيادة الكثافة على الطرق، مبيناً وجود مليون و900 ألف مركبة في المملكة، فضلاً عن دخول نحو80 ألف مركبة سنوياً للاستخدام في المملكة وتقريبا على نفس الطرق لافتاً أن الكثافة المرورية هي سمة ملازمة للعواصم النشطة ومنها العاصمة الأردنية عمان.

وحول نظام النقاط المرورية قال العقيد الخنان أن مديرية الأمن العام مستمرة في تطبيق هذا النظام بفاعلية عملاً بأحكام القانون، وخاصة أن هذا القانون يستهدف التعامل مع من يصرون على تكرار المخالفات الخطرة، مثل قطع الإشارة الحمراء والقيادة بسرعات عالية، مشيراً إلى أنه تم لغاية الآن حجز 32 رخصة لسائقين تجاوزوا العدد المسموح به من النقاط ، كما انه تم عقد عشر دورات ل 78 شخص للتدريب في الأمن العام تجاوزت نقاطهم المرورية 16 نقطة.