القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام الأردن يسجل أعلى حمل كهربائي في تاريخه طوق أمني بسبب هبوط بأرضية دوار بإربد جميع الطرق في إقليم العاصمة سالكة باستثناء بعض المناطق - أسماء الأردن سيّر خلال يومين 5 طائرات إغاثية إلى سوريا وتركيا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2023-01-24 07:12 pm

الخلايلة عقب صلاة الاستسقاء: ردوا المظالم إلى أهلها

الخلايلة عقب صلاة الاستسقاء: ردوا المظالم إلى أهلها

جفرا نيوز - قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، خلال الخطبة التي ألقاها عقب صلاة الاستسقاء في المسجد الحسيني بالعاصمة عمان وحضرها سموه وسماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالكريم الخصاونة، وسماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطة، إن إقامة صلاة الاستسقاء تأتي إحياء لسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم في إقامة صلاة الاستسقاء عند تأخر نزول المطر.

وأضاف أن النبي عليه الصلاة والسلام حثنا على الإكثار من الاستغفار والذكر والصوم ورد المظالم إلى أهلها والعودة لله تعالى والتوبة تقرّبا لله، والدعاء الخالص بأن يمن علينا رب العالمين بالغيث والرحمة.

كما أشار إلى أن صلاة الاستسقاء تُقام أكثر من مرة حتى يُنزل الله تعالى المطر ويعم الخير على الناس، إذ كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم إذا انقطع نزول المطر يجمع الصحابة رضوان الله عليهم، ويدعوهم إلى التوبة النصوحة الصادقة التي تستكمل شرائطها وأركانها، والاستغفار والعودة لله تعالى.

وتحدث الخلايلة عن أثر الذنوب في تأخر وانقطاع نزول المطر، ما يستوجب علينا العودة لله والتوقف عن الذنوب وضرورة عدم أكل المال الخاص والمال العام، داعيا الجميع إلى الابتعاد عن الظلم والفواحش، والتعدي على الحُرمات.

وعقب الخطبة ردد المصلون الدعاء خلف كبير الواعظين، فضيلة الشيخ أحمد الخضري، وفضيلة الشيخ عايش الحويان.

وحضر الصلاة والخطبة مساعد أمين عام وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة والإرشاد الإسلامي الشيخ إسماعيل الخطبا، ومدير معهد الملك عبدالله الثاني لإعداد الدعاة وتأهيلهم وتدريبهم، وعدد من المسؤولين في وزارة الأوقاف، وعدد كبير من المصلين.