مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام الأردن يسجل أعلى حمل كهربائي في تاريخه طوق أمني بسبب هبوط بأرضية دوار بإربد جميع الطرق في إقليم العاصمة سالكة باستثناء بعض المناطق - أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2023-01-24 06:52 pm

بأكثر من 400 سن في فمها.. اكتشاف نوع جديد من الديناصورات

بأكثر من 400 سن في فمها.. اكتشاف نوع جديد من الديناصورات

عثر باحثون على بقايا نوع جديد من الديناصورات لها 400 سن مضغوطة بإحكام في فمها.

وينتمي هذا المخلوق إلى عائلة التيروصورات، وهي أقدم الفقاريات المعروفة القادرة على الطيران، فكه طويل ويأكل بطريقة مماثلة للبط وطيور الفلامينغو، وتم العثور عليه في ألمانيا.

وقاد هذا البحث البروفيسور ديفيد مارتيل من جامعة بورتسموث، وشارك فيه علماء الحفريات من إنجلترا وألمانيا والمكسيك.

وقال البروفيسور مارتيل: "إن فكي هذا التيروصور طويلان حقا ومبطنان بأسنان صغيرة دقيقة معقوفة، مع وجود مسافات صغيرة بينها".

وأضاف: "الأمر الأكثر لفتا للنظر هو أن بعض الأسنان لديها خطاف في نهايتها، وهو ما لم نشهده من قبل في التيروصورات على الإطلاق، هذه الخطافات الصغيرة كانت ستُستخدم لصيد الروبيان الصغير الذي من المحتمل أن يتغذى عليه التيروصور".