القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام الأردن يسجل أعلى حمل كهربائي في تاريخه طوق أمني بسبب هبوط بأرضية دوار بإربد جميع الطرق في إقليم العاصمة سالكة باستثناء بعض المناطق - أسماء الأردن سيّر خلال يومين 5 طائرات إغاثية إلى سوريا وتركيا
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الثلاثاء-2023-01-24 04:25 pm

"اليرموك" تُقيم صلاة الاستسقاء في مسجد الشيخ نوح القضاة

"اليرموك" تُقيم صلاة الاستسقاء في مسجد الشيخ نوح القضاة

جفرا نيوز - إحياء للسنة النبوية الشريفة، في طلب الغيث من الله سبحانه وتعالى ونزول المطر، اقامت كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة اليرموك، صلاة الاستسقاء في مسجد سماحة الشيخ نوح القضاة / مسجد الجامعة.

وشارك في الصلاة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش، وعميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور محمد طلافحة، وعدد من العمداء والمدراء والطلبة، فيما أم المصلين مساعد عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية / أمام مسجد الجامعة الشيخ الدكتور مأمون الشمالي.

وقال الشمالي خلال الخطبة، لقد شرع ديننا الحنيف لنا عبادات لها أوقاتها كما هي الصلوات الخمس والسنن الرواتب والضحى والقيام والتراويح وصلاة العيد والكسوف والخسوف والحج والعمرة والزكاة، مبينا أن هذه كلها عبادات وصلوات لها وقتها ليبقى العبد متصلا بربه سبحانه وتعالى.

وأضاف أن ما نمر به من ظروف احتباس المطر، هي أيضا اوقات للعبادات والطاعات، فكما نتعبد الله تعالى بحمده وشكره عند نزول الغيث، نتعبده أيضا سبحانه وتعلى بالتضرع إليه والوقوف بين يديه عند احتباس المطر، مبينا أن هذه سنة علمنا إياها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فصلينا كما صلى عليه الصلاة والسلام، ونتضرع إلى الله تعالى أن يسقينا الغيث وأن ينزل علينا من بركات السماء.

 وتابع نذكر أنفسنا بأن نتوب إلى الله تعالى من ذنوبنا ونستغفره سبحانه، كما علَّم رسله عليهم السلام الذين قالوا لقومهم: "استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا". 
كما وحث الشمالي إلى العودة إلى الله والتوبة والاستغفار، لإن هذا مرتبط بنزول المطر، كما ودعا إلى التخلص من المظالم وردها فيما يتصل بحقوق الناس. 

وابتهل المصلون بالدعاء إلى الله بالرحمة، والاستغفار عن الذنوب والمعاصي، طلبا لكرمه بنزول المطر، وان يجمع قلوب عباده على الخير والصلاح.

يذكر أن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، قد دعت لإقامة صلاة الاستسقاء في جميع مساجد المملكة والمشاركة فيها طلبا للغيث.