الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك هكذا كان الطقس .. عام بين صورتين من عمّان !
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2023-01-24 01:19 pm

زين والتدريب المهني تُطلقان الدورة التدربيبة المجانية الثامنة على تكنولوجيا الفايبر

زين والتدريب المهني تُطلقان الدورة التدربيبة المجانية الثامنة على تكنولوجيا الفايبر

جفرا نيوز - في إطار مسؤوليتها المجتمعية والاهتمام الذي توليه لفئة الشباب وتمكينهم لدخول سوق العمل وزيادة فُرصهم للحصول على الوظائف الأكثر طلباً؛ أطلقت شركة زين وبالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني، الدورة المجانية الثامنة للتدريب على تكنولوجيا الألياف الضوئية (الفايبر)، في مركز زين الكائن في المعهد الأردني الكوري للتكنولوجيا بمحافظة الزرقاء.
وتهدف شركة زين من خلال إطلاق دورات التدريب على تكنولوجيا الفايبر بشكل دوري، إلى تطوير مهارات الشباب وقدراتهم التقنية المتعلقة بأحدث الحلول والابتكارات المستخدمة في قطاع التكنولوجيا والاتصالات؛ ليكونوا قادرين على مواكبة التطور التكنولوجي والتحوّل الرقمي، وبما يتماشى مع الهدف الأول "القضاء على الفقر" والهدف الثامن "العمل اللائق ونمو الاقتصاد" والهدف السابع عشر "عقد الشراكات لتحقيق الأهداف"، من أهداف التنمية المُستدامة التي تتبناها الشركة في كافة برامجها ومبادراتها بمجال إدارة الاستدامة.
وتشتمل الدورات على تدريب عملي ونظري بواقع 150 ساعة تدريبية يكتسب خلالها المُتدرّبون المعلومات النظرية والعملية والأدائية المطلوبة لتأهيلهم للعمل في قطاع الاتصالات والشركات العاملة في مجال شبكات الألياف الضوئية، حيث يستعرض المتدربون كافة مراحل التمديدات لشبكات الألياف الضوئية (الفايبر) بدءاً من مركز الأجهزة ووصولاً إلى منزل المشترِك، بالإضافة إلى تدريبهم على تتبع الأعطال ومعالجة أي قطع أو خلل قد يحدث في شبكة الفايبر.
يُشار إلى أن زين تقوم بتشبيك خريجي هذه الدورات مع الشركات العاملة في مجال تقنية الألياف الضوئية، لمساعدتهم على دخول سوق العمل والحصول على فرص وظيفية مباشرة بعد تخرجهم، إضافة إلى عقد دورات التدريب المجانية على صيانة الأجهزة الخلوية في مراكز زين الستة المُنتشرة في كافة محافظات المملكة.