النسخة الكاملة

تعليمات لمنح تراخيص أنشطة شحن المركبات الكهربائية

الخميس-2023-01-24 10:45 am
جفرا نيوز - جفرا نيوز 

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة اليوم الثلاثاء ان الهيئة منحت موافقات تجاوزت 2000 عداد شحن مركبات كهربائية ويتوفر حاليا 54 رخصة محطات شحن منها 41 عامة و 13 خاصة.

جاء ذلك في كلمة في افتتاح ورشة عمل محطات شحن المركبات الكهربائية التي نظمتها الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) بمشاركة الوزارات والمؤسسات الوطنية المعنية بقطاع شحن المركبات الكهربائية.

وقال ان هناك عدة محطات شحن قيد الانشاء في انتظار استكمال إجراءات الترخيص والتشغيل، وان الهيئة أصدرت تعليمات لترخيص أنشطة شحن المركبات الكهربائية، وقامت بتحديد تعرفة وعمولات محطات الشحن القائمة حالياً، مؤكدا استمرار الهيئة في تطوير التشريعات والتعليمات التي تدعم وتساند عملية التحول نحو استخدام المركبات الكهربائية.

واكد السعايدة سعي الهيئة للمواءمة بين أعداد المركبات الكهربائية ومحطات الشحن بحيث تصبح خدمة شحن المركبات الكهربائية متوفرة في جميع محافظات المملكة لافتا الى ان الهيئة الزمت جميع محطات الوقود الجديدة بتوفير خدمة شحن المركبات الكهربائية كمتطلب أساسي للحصول على ترخيص.

كما اكد المهندس السعايدة حرص هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن على مواكبة جميع المستجدات في القطاعات التي تنظمها ، لافتا الى ان الفترة الأخيرة شهدت تزايدا ملحوظا لأعداد المركبات الكهربائية، ما يستدعي ان تقوم الجهات المعنية داخل الأردن بالتحضير للتمكن من تقديم جميع ما يحتاجه هذا التحول نحو اقتناء واستخدام المركبات الكهربائية من خدمات ومحطات شحن ومواصفات لهذه المركبات لتمكين المواطنين من استخدامها بشكل آمن داخل المملكة.