القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام الأردن يسجل أعلى حمل كهربائي في تاريخه طوق أمني بسبب هبوط بأرضية دوار بإربد جميع الطرق في إقليم العاصمة سالكة باستثناء بعض المناطق - أسماء الأردن سيّر خلال يومين 5 طائرات إغاثية إلى سوريا وتركيا
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2023-01-23 07:18 pm

مطعم في بلجيكا يعيد تدوير مياه المراحيض ويقدمها للزبائن

مطعم في بلجيكا يعيد تدوير مياه المراحيض ويقدمها للزبائن

يوجد الكثير من المياه على الأرض، ولكن وفقاً لتقرير ناشيونال جيوغرافيك، فإن كمية مياه الشرب تبلغ 1.2 في المائة فقط، ويحاول مطعم في بلجيكا التعامل مع هذه المشكلة، من خلال تكرير مياه المراحيض.

وبسبب قلة مياه الشرب، هناك حاجة لإعادة تدوير المياه. ويجد العلماء في العالم طرقاً مختلفة لإعادة تدوير المياه التي يتم استخدامها في مراكز التسوق والمحلات التجارية والمباني الأخرى. وظهر مطعم في بلجيكا في دائرة الضوء بسبب إعادة تدوير المياه، ولا يقوم هذا المطعم بإعادة تدوير مياه الصنبور، ولكن يتم تقديم مياه المرحاض المعاد تدويرها للضيوف.

ويوجد مطعم في كورني، بلجيكا، اسمه Gusteaux. والماء الذي يتم تقديمه هناك مثله مثل الماء العادي، ليس له أي طعم أو لون، لكن هذا الماء يختلف عن الماء العادي. والسبب في ذلك هو أنه يتم إعادة تدويره من المياه التي يتم جمعها من حمام المطعم.

ومن خلال جمع مياه المرحاض، يقوم المطعم بإعادة تدويرها وجعلها نظيفة للغاية، بحيث تصبح مناسبة لخدمة العملاء. وفي الواقع، هذا المطعم البلجيكي غير متصل بنظام الصرف الصحي. وفي مثل هذه الحالة، يكون جمع وإعادة تدوير المياه الخارجة من المرحاض وحوض الغسيل هو الخيار الوحيد.

وبحسب تقرير لموقع "بريس وير 18"، يتم تنظيف مياه المرحاض والمغسلة أولاً بأسمدة نباتية، وبعد ذلك يتم إدخال بعض الماء الممزوج بمياه الأمطار إلى الحمام حتى يمكن تنظيف المرحاض، ويجب أن يمر باقي الماء بخمس مراحل تنقية، عندها فقط تصبح تلك المياه صالحة للشرب.