اكثر من ألفي طلب تنفيذ على مطلوبين بمبالغ 20 الف دينار إعلان نتائج "التوجيهي" الخميس القيسي يرعى الحفل السنوي لجمعية السياحة الوافدة طقس العرب: تراكم محدود للثلوج على قمم جبال الشراة والرشادية ترفيعات في الديوان الملكي - أسماء الملك يلتقي رئيس وأعضاء لجنة الخدمات العسكرية في مجلس الشيوخ الأميركي الحكومة تدعو متابعة القاطنين قرب الأودية ليتم ترحيلهم تزامنا المنخفض إرادة ملكية بسفيرين والأب جهاد شويحات - تفاصيل إنهاء خدمات وإحالات على التقاعد لموظفين حكوميين - أسماء المذنب الأخضر يقترب من الأرض الليلة لأول مرة منذ نحو 50 ألف عام دراسة لاستحداث مطار جديد رديف لمطار الملكة علياء مراكز خدمات حكوميَّة شَّاملة سيتم إطلاقها .. واعتماد 700 خدمة لغايات رقمنتها الداوود رئيسا لمجلس إدارة البريد الأردني برئاسة الشوحة.. العيسوي يلتقي مجموعة من وجهاء وممثلي لواء قصبة إربد - صور تجارة عمان تتابع قرار إزالة اللوحات الإعلانية على الطرق الخارجية تعرف على أعلى كمية هطول مطري في إربد الفايز يلتقي سفيري كوريا وتركيا لدى المملكة البترا تبدأ عام 2023 بـ "رقم سياحي تاريخي" بمشاركة واسعة .. الملتقى الإعلامي العربي يختتم فعالياته إعلان موعد بدء اجتماعات اللجنة الأردنية العراقية المشتركة
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الإثنين-2023-01-23 02:34 pm

مليار و800 مليون حجم الزيادة في أموال الضمان العام الماضي

مليار و800 مليون حجم الزيادة في أموال الضمان العام الماضي

جفرا نيوز - محرر الشؤون البرلمانية 

أكد رئيس صندوق استثمار الضمان عزالدين كناكرية، أن حجم الزيادة في أموال الضمان بلغ مليار و800 مليون العام الماضي، منها 685 مليون عوائد أرباح، وتقييم محفظة الأسهم الاستراتيجية والبالغ نحو 414 مليون دينار، بالإضافة إلى الفائض التأميني المحول من المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي والبالغ حوالي 335 مليون دينار".

وأضاف خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، اليوم الإثنين، أن موجودات الضمان ارتفعت لحوالي 13.8 مليار دينار لنهاية عام 2022، مقارنة مع 12.3 مليار دينار نهاية عام 2021، وبنسبة نمو بلغت حوالي 12% وذلك وفق البيانات المالية الأولية لعام 2022.

وتابع؛ نعمل مع عدة جهات للوصول إلى استثمارات تتماشى مع رؤى التحديث الاقتصادي، بهدف توفير فرص عمل حقيقة وواقعية في ظل ارتفاع الأرقام منذ جائحة فيروس كورونا ولغاية يومنا هذا. 

وأشار بخصوص الناقل الوطني، إلى أن التجارب السابقة تشير إلى أفضلية الدخول كشريك استراتيجي، أفضل من الدخول كمطور في المشروع.