الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام الأردن يسجل أعلى حمل كهربائي في تاريخه طوق أمني بسبب هبوط بأرضية دوار بإربد
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الأربعاء-2023-01-23 12:34 pm

طلبة يظهرون مستوى "صيدلة الشرق الأوسط" المتميز في علم السموم

طلبة يظهرون مستوى "صيدلة الشرق الأوسط" المتميز في علم السموم

عمّان - نجح طلبة مساق "علم السموم" في كلية الصيدلة بجامعة الشرق الأوسط في عرض ملصقات تترجم تطبيق الطلبة العملي للمعرفة التراكمية المكتسبة خلال الفصل الدراسيّ، لتشرح ملصقاتهم بشكلٍ علميّ متين الجوانب المرضية المختلفة لعملية التسمم على المستوى الجزئي، والخلوي، والعضوي، مستعرضين الاختبارات المعملية والدراسات القائمة على الملاحظة والبحوث الوبائية.

 

وبحث الطلبة من خلال ملصقاتهم الطبية، بحضور عميدة الكلية الدكتورة نوزت الجبور، ومُدرس المساق الدكتور راني قاسم، وأعضاء الهيئة التدريسية، وجمعٌ من الطلبة، آليات السميّة، التي تتضمن الطرق التي تتفاعل بها المركبات الكيميائية مع خلايا الجسم، وأنسجته، وأعضائه، إلى جانب آليات تحديد ومنع الآثار الضارة الناتجة عن التعرض للمواد السامة.

 

وأظهر الطلبة من خلال مشاركاتهم الطبية مستوى البرامج الدراسية التي وصلت إليها كلية الصيدلة في علم السموم، كونه مجال متعدد التخصصات يعتمد على المعرفة المدمجة مع العديد من المجالات المختلفة، بما في ذلك الكيمياء، وعلم الأحياء، وعلم الأوبئة.

 

إن الملصقات الطبية لطلبة كلية الصيدلة تضمنت وسائل تثقيفية هامة تساعد في إنقاذ حياة الآخرين عندما يتعرضون لمركبٍ كيميائيّ سام، ما يشير إلى المستوى المتقدم للطلبة في فهم الآثار الصحية للمركّبات، وتحسين سلامة المنتجات الحالية، وتقييم سلامة الجديدة.