الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام الأردن يسجل أعلى حمل كهربائي في تاريخه طوق أمني بسبب هبوط بأرضية دوار بإربد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2023-01-23 11:27 am

وزيران ونائب حالي طلبوا من "الصفدي " تعيين أبنائهم في الخارجية.. "جفرا" تنشر التفاصيل

وزيران ونائب حالي طلبوا من "الصفدي " تعيين أبنائهم في الخارجية.. "جفرا" تنشر التفاصيل

جفرا نيوز - فرح سمحان 

 كشف مصدر رفيع المستوى، أن أحد النواب الحاليين طلب من وزير الخارجية أيمن الصفدي تعيين نجله الذي رسب 3 مرات في امتحانات الوزارة التي يخضع لها جميع المتقدمين بلا استثناء. 

وبين المصدر ذاته، في تصريح لـ "جفرا نيوز"، أن وزيرين على رأس عملهما حاولا تعيين نجليهما في وزارة الخارجية ، لكنهما لم يتمكنا من اجتياز الامتحان . 

وأشار إلى أن عددًا من النواب شَنٌّوا  هجومًا على وزارة الخارجية وشؤون المغتربين فيما يتعلق بملف التعيينات وتوجيه الاتهامات لها أنها تمنح الوظائف كتنفيعات وترضيات، الأمر الذي يخلو من الدقة والصحة ، وفق المصدر . 

وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ، قال خلال اجتماعات اللجنة المالية النيابية لمناقشة موازنة الوزارة والدوائر التابعة لها ، إنهم يتعرضون لضغوطات لتعيين أبناء بعض الأشخاص ، حتى وأن كانوا غير مؤهلين. 

وشدد على أن عملية التعيين لا تتم إلا لمن يجتاز الاختبارات والمقابلة الشخصية ومراحل التعيين كافة.