اكثر من ألفي طلب تنفيذ على مطلوبين بمبالغ 20 الف دينار إعلان نتائج "التوجيهي" الخميس القيسي يرعى الحفل السنوي لجمعية السياحة الوافدة طقس العرب: تراكم محدود للثلوج على قمم جبال الشراة والرشادية ترفيعات في الديوان الملكي - أسماء الملك يلتقي رئيس وأعضاء لجنة الخدمات العسكرية في مجلس الشيوخ الأميركي الحكومة تدعو متابعة القاطنين قرب الأودية ليتم ترحيلهم تزامنا المنخفض إرادة ملكية بسفيرين والأب جهاد شويحات - تفاصيل إنهاء خدمات وإحالات على التقاعد لموظفين حكوميين - أسماء المذنب الأخضر يقترب من الأرض الليلة لأول مرة منذ نحو 50 ألف عام دراسة لاستحداث مطار جديد رديف لمطار الملكة علياء مراكز خدمات حكوميَّة شَّاملة سيتم إطلاقها .. واعتماد 700 خدمة لغايات رقمنتها الداوود رئيسا لمجلس إدارة البريد الأردني برئاسة الشوحة.. العيسوي يلتقي مجموعة من وجهاء وممثلي لواء قصبة إربد - صور تجارة عمان تتابع قرار إزالة اللوحات الإعلانية على الطرق الخارجية تعرف على أعلى كمية هطول مطري في إربد الفايز يلتقي سفيري كوريا وتركيا لدى المملكة البترا تبدأ عام 2023 بـ "رقم سياحي تاريخي" بمشاركة واسعة .. الملتقى الإعلامي العربي يختتم فعالياته إعلان موعد بدء اجتماعات اللجنة الأردنية العراقية المشتركة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2023-01-23 10:16 am

الحكومة تكشف حقيقة "قائمة شركات عطاءات المدينة الجديدة" المتداولة

الحكومة تكشف حقيقة "قائمة شركات عطاءات المدينة الجديدة" المتداولة

جفرا نيوز- قال وزير الاتصال الحكومي فيصل الشبول إن قائمة شركات عطاءات المدينة الجديدة غير صحيحة.

وأضاف الشبول أن الحكومة ستعرض في عام 2024 الفرص الاستثمارية على الراغبين في الاستثمار في بناء المدينة، وسيصار إلى طرح العطاءات لتنفيذ المرحلة الأولى من مخططات وبنى تحتية للمشروع في عام 2025.

وكان نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا قائمة لشركات قالوا أنها ستعمل في عطاءات إنشاء المدينة الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة.

والمدينة الجديدة هي مشروع قديم جديد، وتحدثت عنه حكومة بشر الخصاونة مؤخرا، ويهدف المشروع لإنشاء مدينة حديثة صديقة للبيئة، كما أنها ستستوعب مليون نسمة عند اكتمال جميع مراحلها، وأنها تهدف لبناء أبنية سَكنيَة وسَاحات عامَة، بالإضافة إلى نقل وزارات ومؤسَسات عامَة إليها، وإنشاء شبكة مواصلات عصريَة وحديثة، وتصل كلفة إنشائها في جميع مراحلها إلى ما يزيد على ثمانية مليارات دينار.