القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام الأردن يسجل أعلى حمل كهربائي في تاريخه طوق أمني بسبب هبوط بأرضية دوار بإربد جميع الطرق في إقليم العاصمة سالكة باستثناء بعض المناطق - أسماء الأردن سيّر خلال يومين 5 طائرات إغاثية إلى سوريا وتركيا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2023-01-23 09:58 am

توجه لفتح قنصلية في اسطنبول وعدد الدبلوماسيين الأردنيين محدود.. صور

توجه لفتح قنصلية في اسطنبول وعدد الدبلوماسيين الأردنيين محدود.. صور

جفرا نيوز - رامي الرفاتي
 

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، أن سياسة الوزارة تندرج تحت خدمة مصالح الدولة السياسية وحشد الدعم لمواقفها في مقدمتها القضية الفلسطينية وخدمة أهداف الدولة الاقتصادية " أسواق تصدير - ترويج السياحة - خلق فرص عمل خارجية" بالإضافة إلى خدمة الاردنيين في الخارج.

وبين الصفدي خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، اليوم الإثنين، أن هناك توجهات لافتتاح قنصلية في اسطنبول، بُغية خدمة الاردنيين في تركيا خاصة مع ارتفاع ارقام المقيمين هناك.

وأضاف: " يوجد في وزارة الخارجية 59 بعثة دبلوماسية و 56 سفارة و 3 قنصليات، يخدمها 328 دبلوماسي في 156 بعثة، مشيرًا إلى أن الارقام محدودة لكن تستفيد الوزارة من مكانة الأردن في الخارج.

وتابع؛ مشكلة استملاك مباني السفارات الأردنية في الخارج قديمة جديدة، بسبب العائق المادي وعدم قانونية "التمويل التأجيري" من خلال شراء جهة معينة المباني وسداد مدفوعاتها من خلال الايجارات السنوية لغاية الوصول لاستملاكها.