مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام الأردن يسجل أعلى حمل كهربائي في تاريخه طوق أمني بسبب هبوط بأرضية دوار بإربد جميع الطرق في إقليم العاصمة سالكة باستثناء بعض المناطق - أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2023-01-23 09:11 am

نقابة تجار الألبسة تصعد وتعلن عن اجتماع عاجل

نقابة تجار الألبسة تصعد وتعلن عن اجتماع عاجل

جفرا نيوز - عقد مجلس إدارة نقابة تجار الألبسة والأحذية والأقمشة اجتماعا طارئا لتدارس وضع القطاع وواقع المعاملات الجمركية بعد إلغاء العمل بالقوائم الاسترشادية.

وقد قرر مجلس النقابة في بيان صحفي:

-الاعلان عن رفض النقابة التخلي عن القوائم الاسترشادية واعتبارها حق من حقوقها مع قناعتها بأنها تضمن العدالة لكلفة تجار القطاع و تضمن الاستقرار في مستوى التقيم الجمركي للمستوردات.

- مخاطبة كافة الجهات المعنية في هذا الشأن وتقديم مقترحات النقابة و وجهة نظرها التي تعكس متطلبات تجار القطاع .

-قرر المجلس دعوة الهيئة العامة في اجتماع عام وعاجل يحدد قريبا .

وختم بيان النقابة، إن القطاع إذ يمر بظروف دقيقة لهو احوج ما يكون لاستقرار الاجراءات ولتخفيف عن تجاره، الامر الذي ينعكس بالايجاب على المستهلك وغير ذلك سيتسبب بارتفاع حاد باسعار الألبسة لن يتحمله المواطن ولن يستطيع التاجر ان يتعايش معه.

واعتبرت النقابة، أن قرار إلغاء القوائم الاسترشادية المتعلق بمستوردات الألبسة الجديدة التي تم وقف العمل فيها من قبل دائرة الجمارك، يأتي بشكل يخالف قرار مجلس الوزراء المتعلق بإعادة النظر بالتعرفة الجمركية على الكثير من مستوردات المملكة ومن بينها الألبسة، كما يترك الأمر للمقدر الجمركي أو المعاين بتحديد قيمة الرسوم دون سقف محدد، إضافة الى أن التاجر او المستورد لا يعلم على اي أساس سيقوم بالإستيراد كون القيمة المضافة للرسوم غير واضحة، وبالتالي لا يعرف المستورد آلية إحتساب تلك القيمة وكم سيدفع عليها رسوما جمركية.