جامعات تقرر تعليق دوامها الثلاثاء - أسماء الفايز من الرياض : نثمن دعم السعودية للوصاية الهاشمية - صور الأردن يعلن إرسال مساعدات لسوريا وتركيا للإسهام في الجهود الإغاثية الملك يتابع تمرينا للدفاع المدني ويفتتح استوديوهات إذاعة الأمن العام ما مدى سلامة منتجات الألبان واللحوم بعد انتشار الحمى القلاعية؟ الملك يعزي بضحايا الزلزال بسوريا وتركيا ويوجه بتقديم مساعدات تعطيل مدارس المملكة كافة الثلاثاء بسبب الظروف الجوية سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين وفيات الأردن الإثنين 6-2-2023 عاصفة مطرية اليوم وغدًا وأمطار غزيرة وثلوج على ارتفاعات 1100 متر - تفاصيل الأمن العام للمواطنين: توخوا الحذر
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الإثنين-2023-01-23 08:16 am

اعتماد وزارة التعليم "السعودية " لجميع البرامج الأكاديمية في عمان الاهلية

اعتماد وزارة التعليم "السعودية " لجميع البرامج الأكاديمية في عمان الاهلية

حصلت جامعة عمان الاهلية، أول جامعة خاصة في الأردن، على اعتماد وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لجميع برامجها الأكاديمية؛ وتقدم رئيس الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالشكر والامتنان للسفارة السعودية وملحقيتها الثقافية في الأردن على جهودهم المبذولة في دعم مؤسسات التعليم العالي الأردنية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ جامعة عمان الاهلية اول جامعة خاصة في الأردن تأسست عام 1989، لتكون رائدة تجربة القطاع الخاص في التعليم الجامعي الأردني، وهي معتمدة اعتماداً عاماً وخاصاً. وكذلك هي عضو في اتحادات الجامعات العربية والإسلامية والعالمية.

وتسعى الجامعة الى التميز والارتقاء بجودة مخرجات التعليم، من خلال تبني منهجيات واستراتيجيات تعتمد على بناء نظام ضبط جودة ومتابعة نوعية في جميع الكليات والأقسام الأكاديمية والمراكز والدوائر الإدارية، لتتبوأ مركزاً متقدماً في مؤسسات التعليم العالي، ليس على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية فحسب، وإنما على مستوى العالم العربي.

وضمن هذا الاطار ولمواكبة التطور التكنولوجي السريع في عصر ثورة المعلومات، قامت الجامعة بتبني تقنيات المعلومات، والتعلم الإلكتروني وتوظيف ذلك في النظام التعليمي في التخصصات كافة، لتكون بذلك جامعة عمان الأهلية من أولى الجامعات التي تبنت هذه التقنيات.

وتضم الجامعة 18 برنامج ماجستير و33 برنامج بكالوريوس و4 برامج دبلوم عالي في 12 كلية هي:

كلية الحقوق و كلية الآداب والعلوم و كلية الهندسة وكلية تقنية المعلومات وكلية العمارة والتصميم وكلية التمريض وكلية الصيدلة وكلية العلوم الطبية المساندة وكلية الأعمال وكلية التكنولوجيا الزراعية وكلية العلوم التربوية وكلية الدراسات العليا.
وهي بصدد افتتاح كلية جديدة لطب الاسنان مع بداية العام الدراسي القادم.