مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام الأردن يسجل أعلى حمل كهربائي في تاريخه طوق أمني بسبب هبوط بأرضية دوار بإربد جميع الطرق في إقليم العاصمة سالكة باستثناء بعض المناطق - أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2023-01-22 10:22 pm

الدويري: انخفاض الحوادث المرورية النوعية

الدويري: انخفاض الحوادث المرورية النوعية



جفرا نيوز- قال مدير إدارة السير المركزية، العميد فراس الدويري إن عمل الإدارة يرتكز على محورين رئيسيين هما المحور العملياتي والرقابي، والمحور التوعوي.

وأكد الدويري في فيديو نشرته مديرية الأمن العام، أنه من منطلق واجب إدارة السير في العملية المرورية عملت الإدارة على زيادة الرقابة المرورية من خلال غرف العمليات المزودة بأحدث الأجهزة المتطورة.

وأشار إلى أنه "تم زيادة أجهزة ضبط المخالفات الالية واستمرار تطبيق نظام النقاط المرورية بالإضافة للتوسع برقابة المباحث المرورية للحد من المخالفات الخطرة".

وأكد الدويري، استمرار الإدارة بخطوات إيجابية لتحسين العملية المرورية، مشيرا إلى أن المؤشرات الإيجابية، "أهمها انخفاض الحوادث المرورية النوعية بالمقارنة بين عامي 2021 و2022".

وشدد على أنه تم إجراء دراسة عن مواقع الازدحامات المرورية في الأردن حيث تم معالجة ما نسبته 40% والتنسيق مع الشركاء لوضع الحلول.

"وتم تنفيذ الإجراءات الميدانية والتي ساهمت في تخفيف الكثافات المرورية حيث تم تطبيق عدد من الإجراءات التحسينية ع. مون والحلول الهندسية ودراسة العديد من المواقع وتركيب الشواخص المرورية، وفق الدويري الذي شدد ع. مون على سعي الدائرة للتطور من خلال استخدام الحلول التكنولوجيا واستثمار الحلول المتوفرة كافة للحد من المخالفات الخطرة وتقديم خدمة مرورية متميزة.