النسخة الكاملة

الدويري: انخفاض الحوادث المرورية النوعية

الخميس-2023-01-22 10:22 pm
جفرا نيوز -


جفرا نيوز- قال مدير إدارة السير المركزية، العميد فراس الدويري إن عمل الإدارة يرتكز على محورين رئيسيين هما المحور العملياتي والرقابي، والمحور التوعوي.

وأكد الدويري في فيديو نشرته مديرية الأمن العام، أنه من منطلق واجب إدارة السير في العملية المرورية عملت الإدارة على زيادة الرقابة المرورية من خلال غرف العمليات المزودة بأحدث الأجهزة المتطورة.

وأشار إلى أنه "تم زيادة أجهزة ضبط المخالفات الالية واستمرار تطبيق نظام النقاط المرورية بالإضافة للتوسع برقابة المباحث المرورية للحد من المخالفات الخطرة".

وأكد الدويري، استمرار الإدارة بخطوات إيجابية لتحسين العملية المرورية، مشيرا إلى أن المؤشرات الإيجابية، "أهمها انخفاض الحوادث المرورية النوعية بالمقارنة بين عامي 2021 و2022".

وشدد على أنه تم إجراء دراسة عن مواقع الازدحامات المرورية في الأردن حيث تم معالجة ما نسبته 40% والتنسيق مع الشركاء لوضع الحلول.

"وتم تنفيذ الإجراءات الميدانية والتي ساهمت في تخفيف الكثافات المرورية حيث تم تطبيق عدد من الإجراءات التحسينية ع. مون والحلول الهندسية ودراسة العديد من المواقع وتركيب الشواخص المرورية، وفق الدويري الذي شدد ع. مون على سعي الدائرة للتطور من خلال استخدام الحلول التكنولوجيا واستثمار الحلول المتوفرة كافة للحد من المخالفات الخطرة وتقديم خدمة مرورية متميزة.