أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2023-01-22 10:22 pm

الدويري: انخفاض الحوادث المرورية النوعية

الدويري: انخفاض الحوادث المرورية النوعية



جفرا نيوز- قال مدير إدارة السير المركزية، العميد فراس الدويري إن عمل الإدارة يرتكز على محورين رئيسيين هما المحور العملياتي والرقابي، والمحور التوعوي.

وأكد الدويري في فيديو نشرته مديرية الأمن العام، أنه من منطلق واجب إدارة السير في العملية المرورية عملت الإدارة على زيادة الرقابة المرورية من خلال غرف العمليات المزودة بأحدث الأجهزة المتطورة.

وأشار إلى أنه "تم زيادة أجهزة ضبط المخالفات الالية واستمرار تطبيق نظام النقاط المرورية بالإضافة للتوسع برقابة المباحث المرورية للحد من المخالفات الخطرة".

وأكد الدويري، استمرار الإدارة بخطوات إيجابية لتحسين العملية المرورية، مشيرا إلى أن المؤشرات الإيجابية، "أهمها انخفاض الحوادث المرورية النوعية بالمقارنة بين عامي 2021 و2022".

وشدد على أنه تم إجراء دراسة عن مواقع الازدحامات المرورية في الأردن حيث تم معالجة ما نسبته 40% والتنسيق مع الشركاء لوضع الحلول.

"وتم تنفيذ الإجراءات الميدانية والتي ساهمت في تخفيف الكثافات المرورية حيث تم تطبيق عدد من الإجراءات التحسينية ع. مون والحلول الهندسية ودراسة العديد من المواقع وتركيب الشواخص المرورية، وفق الدويري الذي شدد ع. مون على سعي الدائرة للتطور من خلال استخدام الحلول التكنولوجيا واستثمار الحلول المتوفرة كافة للحد من المخالفات الخطرة وتقديم خدمة مرورية متميزة.