النسخة الكاملة

تفارق الحياة بسبب تحريك كوب الشاي بالمعلقة الخطأ

الخميس-2023-01-22 07:40 pm
جفرا نيوز -
 توفيت فتاة بريطانية بسبب رد فعل تحسسي شديد بعد أن قامت بتحريك كوب الشاي بملعقة تحتوي على آثار منتجات الألبان.

وعندما عرض كريج ماكينون (24 عاماً) الزواج على جيس برينسلو (24 عاماً)، كان هذا أسعد يوم في حياته. ولكن بعد أربعة أيام فقط، وخلال إجازتهما المثالية في جنوب إفريقيا، توفيت حب حياته. ويُعتقد أن جيس التي كانت تعاني من حساسية حادة من منتجات الألبان، عانت من رد فعل تحسسي قاتل بعد استخدام الملعقة الخطأ لتحريك الشاي.

وبدلاً من المضي قدماً في خطط الزواج، عاد كريج إلى المملكة المتحدة مع رماد جيس يوم الاثنين.

 

وكان كريج وجيس قد أمضيا أسبوعاً رائعاً في رحلة أحلامهما إلى جنوب إفريقيا تكللت بعرض الزواج في 27 (كانون الأول)، واحتفلا في الأيام القليلة المقبلة بهذه المناسبة قبل التوجه إلى منزل أم جيس في جوهانسبرج في 30 (كانون الأول)، وهناك كانت جيس على اتصال بمنتجات الألبان.

وفي غضون ثوان، دخلت جيس في نوبة من الحساسية المفرطة، وتوفيت في المستشفى في اليوم التالي، عشية رأس السنة الجديدة. وكانت جيس تحمل معها دوماً حبوب EpiPens للتعامل مع حالتها في حالة إصابتها بالحساسية المفرطة ولكن في هذه المناسبة لم تكن تحمل أياً منهل. وقال كريج "عندما ماتت جيس، مات جزء مني أيضاً، لكن لا يوجد أحد ألومه على وفاتها".

وفي اليوم الذي مرضت فيه جيس، يتذكر كريج أن شقيقها أيقظها وقال إنها كانت تعاني من رد فعل تحسسي سيئ. وقال كريج "كانت جيس جالسة على غطاء المرحاض، تكافح حقاً من أجل التنفس. لقد استخدمت قلم حقن الأدرينالين، لكن لم يكن له تأثيره المعتاد ".

 

 

وتم نقل جيس إلى المستشفى حيث كافح الأطباء لإنقاذها، ولكن دون جدوى. ويعتقد كريج أن سنوات من ردود الفعل التحسسية كان لها تأثير تراكمي على جيس، التي كانت تعاني من حساسية تجاه منتجات الألبان منذ أن كان عمرها تسعة أشهر. وتذكر أن جيس أخبرته كيف تم إنعاشها بعد تناول الحليب مع الكاري عندما كانت في الثامنة عشرة من عمرها.

وبعد وفاة جيس، واجه كريج، من سالزبوري، ويلتس، فواتير طبية بقيمة 3700 جنيه إسترليني (4600 دولار) بالإضافة إلى 1200 جنيه إسترليني (1500 دولار) كأتعاب للطبيب الشرعي. وأطلقت والدته وشقيق جيس دارين صفحة GoFundMe لتغطية الفواتير ودفع تكاليف جنازتها في جنوب إفريقيا في 6 يناير (كانون الثاني)، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.