بشرى سارة من "الزراعة" بشأن الحُمى القلاعية خبير لـ "ميلودي" : الأردن ليس بعيدًا عن وقوع زلزال مشابه لتركيا - فيديو جامعات تقرر تعليق دوامها الثلاثاء - أسماء الفايز من الرياض : نثمن دعم السعودية للوصاية الهاشمية - صور الأردن يعلن إرسال مساعدات لسوريا وتركيا للإسهام في الجهود الإغاثية الملك يتابع تمرينا للدفاع المدني ويفتتح استوديوهات إذاعة الأمن العام ما مدى سلامة منتجات الألبان واللحوم بعد انتشار الحمى القلاعية؟ الملك يعزي بضحايا الزلزال بسوريا وتركيا ويوجه بتقديم مساعدات تعطيل مدارس المملكة كافة الثلاثاء بسبب الظروف الجوية سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين وفيات الأردن الإثنين 6-2-2023
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2023-01-22 04:33 pm

المملكة على موعد مع "الزائر الأبيض" - تفاصيل

المملكة على موعد مع "الزائر الأبيض" - تفاصيل

جفرا نيوز - تحدث المدير التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر، عن احتمالية تساقط الثلوج نهاية كانون الثاني/ يناير الحالي.

وقال الشاكر في مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية على منصة "إنستغرام"، الأحد، إن الواقع المطري ضعيف للغاية، وأن كميات الأمطار منذ بدء الموسم المطري في المناطق الزراعية شمالي ووسط المملكة، أقل مما هو مفترض.

وذكر أن هناك غياب تام لحدوث منخفضات جوية والأنظمة الجوية الرئيسية، وأن الحالات الجوية السابقة هي عدم استقرار جوي.

وعبّر الشاكر عن تفاؤله بتغيَر هذه الحالة، مستشهدا بالآية القرآنية "ولا تقنطوا من رحمة الله".

وتوقّع حدوث تغيير تدريجي في الأنماط الجوية نهاية كانون الثاني/ يناير الحالي، وعودة الأمطار والمنخفضات الجوية، لا سيما في آخر يومين من الشهر الحالي.

وأوضح الشاكر بأن حالة الطقس القادمة، إذ ستكون الأجواء مستقرة ودافئة كثيرا في بعض الأحيان ومشابهة لفصل الربيع.

وحول تساقط الثلوج، لفت الشاكر إلى عدم وجود علاقة عكسية ما بين تساقط الثلوج وسوء الموسم المطري، مشيرا إلى وجود مواسم مطرية ضعيفة، حدث خلالها تساقط للثلوج.

وبين الشاكر إلى النصف الشمالي للكرة الأرضية يشهد حدوث تغيير إيجابي، مما يجعل فرص تساقط الأمطار والثلوج مرتفعة في شهر شباط/ فبراير القادم.