إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك هكذا كان الطقس .. عام بين صورتين من عمّان ! إغلاق كلي لشارع الملكة رانيا في هذه الأوقات الأردن يعزي بضحايا الهجوم على سفارة أذربيجان بطهران رئيس الوزراء الكندي يشيد بجهود الملك لتعزيز السلام في المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2023-01-19 10:37 am

الخصاونة وينه؟ تخفيض رسوم الاراضي.الاعدام المدني..قارئة الفنجان والنواب..مصاهرات جاردن ستي.. الجرافات بدل المؤتمرات..فرق صوفية بالمزار الكرك

الخصاونة وينه؟ تخفيض رسوم الاراضي.الاعدام المدني..قارئة الفنجان والنواب..مصاهرات جاردن ستي.. الجرافات بدل المؤتمرات..فرق صوفية بالمزار الكرك

جفرا نيوز - عصام مبيضين

الخصاونة.. وينه؟
بعد استفسارات عن  غياب رئيس الوزراء الخصاونة، خلال الفترة السابقة عن القبة، والاجتماعات واللقاءات ورئاسة الوزراء ، طرحت اسئلة وتكهنات ، من الخصوم "وينه"،واخذت التكهنات شمالا ويمين ، وتبين ان الرئيس يعقد لقاءات في إطار مشاركته بأعمال المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" 2023 المنعقد حاليا في دافوس السويسرية، مع قيادات سياسية واقتصادية ورؤساء مجالس إدارة مؤسسات عالمية كبرى، ورجال أعمال ،ومنظمات إقليمية ودولية الاستثمارات الكبرى قادمة  .
 
************
"الاعدام المدني"
هل اصبح " الاعدام المدني " خيارا مطروحا لحل مشكلة حبس المدين ، خلال الفترة القادمة، حيث عقد اجتماع ضم عدد من اللوردات منهم احمد طبشات مصطفى حمارنة ولجنة المشتركة تضم 12 لجنة من لجان مجلس الأعيان الدائمة، على العموم، مذكرة التحول الوطني لتطبيق أسس وقواعد الاستعلام الائتماني ، من خلال الشيكات والكمبيالات، إلى جانب قانون التنفيذ وحبس المدين الهدف وإيجاد قاعدة بيانات يمكن من خلالها الاستعلام عن الملاءة المالية للمتعاملين، والقدرات المدين على مستوى الشركات والأفراد، بحيث يصبح معيار التعويل،لدى الدائن لغايات استفاء حقه هو التاريخ الائتماني للمدين
********************
ابو علي تخفيض رسوم الاراضي
دائرة الأراضي والمساحة، تنوى دراسة رسوم الاراضي بالقانون والانظمة لتنشط القطاع ، على العموم الملف اصبح على صفيح ساخن ،وبخصوص التخفيض الدائرة تعمل حاليا ،على مراجعة القيمة الإدارية للأراضي للوصول إلى قيم واقعية وعادلة القيمة الإدارية للاراضي كانت محل اعتراض على ارتفاع الرسوم  ..ا.نتظروا مفاجات ابو علي!.
***************
قارئة الفنجان ومستقبل مجلس النواب
"قارئة الفنجان "ماذا تقول عن مستقبل مجلس النواب، بعد انجاز التعديلات الدستورية ، وقانوني الانتخابات والاحزاب والموازنة وهل العام الحالي حاسم بعد انتهاء الدورة الحالية ، توقعات تؤكد ان شبح الرحيل يلوح فوق منطقة العبدلي، اراء اخرى تذهب ان الاحزاب تحتاج لشهور وسنة ، ليشتد عودها من دمج وانشاء واجتماعات وعصف فكري،ولهذا الحل مستبعد.. على كل حال  الجميع يسال قارئة الفنجان  ماذا تقول عن مستقبل مجلس النواب والله اعلم !
**********
الناقل الوطني الاغلاق المالي
مشروع الناقل الوطني الذي يحتاج الى الاغلاق المالي ، حيث سيتم استلام العروض مع نهاية شهر آذار المقبل، لنبدأ بعدها عمليات التقييم والتفاوض، معربا عن الأمل بأن يتم توقيع اتفاقية تنفيذ المشروع قبل نهاية العام الجاري، وان تبدأ عمليات الحفر والبدء بتنفيذ المشروع خلال النصف الثاني من العام المقبل.
*************
الملك (هرقل) استخراج
(هرقل) ملك (الروم) بعد الاكتشاف الاثري وسط البلد  قرب المدرج الروماني ،وهو موقع تجمع مياه ساخنة كساونا للملك هرقل ،على العموم الموقع أصبح تحت تصرف دائرة الآثار العامة،  وبعد الطمر الذي  تم بطرق فنية، ولكن متى يتم الاستفادة من الموقع مستقبلا صعوبات لوجستية ولكن الموضوع  قائم.
*************
أصوات الجرافات بدل المؤتمرات
بعد  ان انتقل لموقع المسؤولية   .. اعاد العض طرح كاتب (..) : قال "على الورق رسمنا خططًا عظيمةً لمشاريع سكك حديدة، ومياه، وصناعات عملاقة. ماذا لو شرعنا بدل المؤتمرات؛ أن يتم تفعيل أصوات الجرافات وفتح الطرق والمشاريع بدل الكلام؟! نريد للناس أن يسمعوا صوت الجرافات وهي تعمل. ليس مهمًا أن نعقد مؤتمرًا صحفيًا لنعلن عن خططنا، يكفي أن يشاهد الأردنيون الآليات، وهي تعمل في الميدان، والمصانع وهي تنهض في المحافظات، والمزارع وهي تبسط خضرتها.."
************
العفو العام
لازالت فكرة العفو العام تطهى على النار الهادئة، حيث تطل الفكرة بين الفينة والاخرى، على المشهد حيث يطرح الموضوع بخجل ، والمعلومات تقول ان الحكومة ( بدها وما بدها ) وهي توجهات متضاربة مع امتلاء مراكز الاصلاح بنسبة 140 % ووجود 19 الف في مراكز الاصلاح ، جهات لا تريد مثل هذا العفو، ولن تتجاوب مع مطالب النواب مع وجود اراء ترغب بذلك داخل الحكومة من حيث المبدأ لم تجر العادة على اصدار عفو عام كل عامين او ثلاثة اعوام، ومثل هذا العفو يصدر كل عدة سنوات مرة
*************
السياحة الدينية في الكرك 
السياحة الدينية في محافظى الكرك / مقامات الصحابة المزار العدنانية مؤتة  بطريق الانتعاش، مع زيارات الفرق الصوفية، وقبل ايام كان اتباع الطريقة الخلوتية الجامعة الرحمانية عند مقام الصحابي جعفر بن أبي طالب والصحابي زيد بن حارثة ،الطريقة الخلوتية جمعت بين ثمانية طرق هي: الدسوقية، والرفاعية، والقادرية، والبدوية، والشاذلية، والشاذلية اليشرطية، والنقشبندية، والأدريسية بنفس الوقت تكشف الارقام ، أن عدد زوار الاضرحة بالمز بلغ العام الماضي زهاء 27 ألف زائر وهم يشكلون الزوار القادمين للاضرحة من مختلف مناطق العالم.
***************
مصاهرات سياسية
بدأت الشخصيات وسط الاجواء المخملية تبحث لبناتهم عن عرسان وبالعكس، لتكون المصاهرات بمسطرة الطبقة السياسية والكراسي والثراء والبرسيتيج ، اغلب الامور تبدا بفرق استطلاع، و حفل تعارف تم بين عائليتن رفيعتي المستوى للتحضير لخطبة على كريمات من بنات جاردن ستي وابناء النخب،التعارف يتم في احد الاماكن المرموقة والحساسة والاخطر ممنوع اقتراب عرسان لخطبة بنات بعض الذوات من حملة الشهادات الجامعية الفقراء وذلك لاجل البرسيتج.