المعايطة خلال لقائه صحفيات وإعلاميات: 13 حزبا وفقت أوضاعها و7 في طريقها للتصويب - صور ضرب طالب على يد معلم خلال فيديو .. والتربية تحقق الجيش يحبط محاولة تسلل وتهريب أسلحة وحبوب مخدرة قرار حول مفعول التَّأشيرات الصَّادرة عن "الدَّاخليَّة" والبعثات في الخارج الموافقة على استحداث بلديتان جديدتان - تفاصيل الملك عن "الأعيان" خلال لقائه رؤساء اللجان : بيت خبرة من رجالات الدولة وزير السياحة: القطاع بأحسن حالاته ترجيحات .. الأردن سيعلن الخميس أول أيام رمضان قرار حكومي جديد يتعلق بتشجيع الاستثمار التاريخ يفند رواية الصهاينة .. 150 ألف عام عمر الفلسطينيين على أرضهم قبيلات تكشف أسباب امتناع الطلبة عن التوجه للمدرسة النائب المشاقبة يدوس على العلم "الإسرائيلي" بمجلس النواب- صور الأوقاف تحدد صلاة التراويح و أذان الفجر و الامساك برمضان سوريا تؤكد دعمها لسيادة الأردن الحكم على شقيقة وزير شتمت الأردنيين على إحدى وسائل الإعلام - تفاصيل الملك يلتقي الفايز ورؤساء اللجان في مجلس الأعيان اليوم "التوجيهي" على سنتين .. و"التربية" توضح التفاصيل ماذا ستفعل الإفتاء ان استحالت رؤية هلال رمضان اليوم ؟ قرار حكومي بشأن تعرفة المياه خلال السنوات المقبلة العموش : نفكر بإرسال ملحقون أردنيون للجوازات في رام الله
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2023-01-19 09:38 am

"تويتر" تتراجع عن حظر الإعلانات السياسية

"تويتر" تتراجع عن حظر الإعلانات السياسية

جفرا نيوز - أعلنت شركة "تويتر" أنّها ستوسع أنواع الإعلانات السياسية المسموح بها على منصة التواصل الاجتماعي التابعة لها خلال الأسابيع المقبلة.

وتعدّ هذه الخطوة تراجعاً واضحاً عن الحظر العالمي الذي فُرض عام 2019 على الإعلانات السياسية، كما أنّها تأتي في وقتٍ يسعى مالك الشركة الجديد، الملياردير إيلون ماسك، إلى زيادة الإيرادات لتعويض ثمن صفقة الاستحواذ عليها الذي بلغ 44 مليار دولار أميركي.

ونشرت الشركة تغريدة قالت فيها إنّها ستُخفّف أيضاً من سياستها الإعلانية الخاصة بما يُسمى "الإعلانات المناصرة للقضايا"، وهي الإعلانات التي تركز على موضوعات بعينها، مثل التغير المناخي، أو العدالة الاجتماعية.

ووفقاً لـ"تويتر"، فإنّ لهذه الإعلانات قيوداً معينةً، فهي مقصورة على "استهداف المواقع الجغرافية، والكلمات الرئيسية، والاهتمامات"، كما أنّه لا يُسمح بأن يكون "هدفها الأساسي هو تحقيق نتائج سياسية أو قضائية أو تشريعية أو تنظيمية".


لكنّ المعلنين الذين تستهدف إعلاناتهم المناصرة للقضايا داخل الولايات المتحدة لا تشملهم القيود المذكورة أعلاه.

وتُبرّر "تويتر" التغيير بالقول إنّ "الإعلانات المناصرة للقضايا يمكن أن تُسهل المحادثات العامة عن الموضوعات المهمة". ومن غير الواضح ما إذا كانت هذه القواعد ستخفف في أماكن أخرى غير الولايات المتحدة في المستقبل.

وعلى نطاق أوسع، قالت تويتر إنّها "ستوائم سياستها الإعلانية" مع تلك الخاصة بالتلفاز ووسائل الإعلام الأخرى، مؤكّدةً أنّها "مع أي تغييرات جديدة ستحرص على مراجعة المحتوى والموافقة عليه على نحو يحمي مستخدمي تويتر".

وكانت "تويتر" قد حظرت الإعلانات السياسية عام 2019 بعد أن واجهت مع شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل فيسبوك، انتقادات واسعة النطاق للسماح بنشر معلومات مضللة عن الانتخابات عبر خدماته، كما قيّدت الإعلانات المتعلقة بالأسباب الاجتماعية.

وأعرب جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لتويتر حينئذ عن اعتقاده بوجوب "أن تُكتسب الرسالة الشهرية، وليس أن تُشترى".

ومنذ أن أتم ماسك صفقة استحواذه على "تويتر" أواخر شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، فرّ مُعلنون كبار من المنصة رداً على تسريح ماسك الآلاف من الموظفين، ورفع الحظر الدائم عن حسابات مثيرة للجدل، مثل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والتعجل في إطلاق خدمة الاشتراك الشهري (Twitter Blue)، الأمر الذي أدّى إلى فوضى في انتحال هوية شركات بارزة على "تويتر".

وفي الشهر الماضي، دافع ماسك عن تغيراته الجذرية لخفض التكاليف، وقال إنّ تويتر كانت ستواجه "تدفقات نقدية سلبية" بقيمة 3 مليارات دولار خلال 2023.