وزير العدل يلقي كلمة في مرافعة الأردن أمام محكمة العدل السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا وفيات الأردن الخميس 22-2-2024 توقعات حالة الطقس للأيام الثلاثة القادمة في الأردن الجيش: إنزال جوي على المستشفى الميداني الأردني شمال غزة الحراسيس: إعلان بداية رمضان يحدده أهل الاختصاص ولي العهد يشارك في تشييع جثمان والد الأميرة رجوة إجراء 1157 عملية جراحية كبرى وصغرى في المستشفى الميداني غزة 77 الملك يهنئ خادم الحرمين بذكرى يوم التأسيس إعلان نقاط الطلبة المتقدمين بطلبات للاستفادة من المنح والقروض
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2023-01-16 12:30 pm

تعيينات واسعة لخريجي"الصحافة والإعلام" في مديريات التربية والصحة .. وخطة لتدريب الناطقين

تعيينات واسعة لخريجي"الصحافة والإعلام" في مديريات التربية والصحة .. وخطة لتدريب الناطقين

جفرا نيوز - فرح سمحان 

كشف وزير الاتصال الحكومي فيصل الشبول ، عن البدء بإجراءات تعيين 42 خريج صحافة وإعلام في مديريات التربية والتعليم كافة، إلى جانب 15 خريجا سيعينون في مديريات الصحة والشواغر في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، وجميعها ستتم عن طريق ديوان الخدمة المدنية.

وبين في رده على سؤال "جفرا نيوز" خلال مقابلة موسعة، أنه ومن العام الحالي وحتى 2025 سيتم الاستمرار في تدريب الناطقين الإعلاميين في كل الدوائر الرسمية، إذ سيشمل تدريب كل العاملين في الوحدات الإعلامية بمؤسسات الدولة.

وحول منهاج التربية الإعلامية، بين أنه سيدرس ضمن مناهج وليس مستقلًا بدءًا من العام الدراسي 2023/2024، على أن يحول ملف التربية الإعلامية من وزارة الثقافة إلى الاتصال الحكومي.

وتابع أن المركز الوطني للمناهج يعمل على فكرة أن يكون منهاج التربية الإعلامية في الجامعات أيضًا.

وأشار إلى أن مطالب خريجي الصحافة والإعلام في الانتساب للنقابة،  تحتاج لقرار من الهيئة العامة وبالتالي تعديل قانون النقابة.