النسخة الكاملة

أمريكية تحصد لقب ملكة جمال الكون - (صور وفيديو)

الخميس-2023-01-16 09:23 am

جفرا نيوز - حصدت آر بوني غابرييل، وهي مصممة وعارضة أزياء ومدربة حياكة من ولاية تكساس الأمريكية، لقب ملكة جمال الكون 2022.

وأقيم نهائي النسخة 71 من مسابقة ملكة جمال الكون، مساء السبت، في نيو أورلينز بالولايات المتحدة الأمريكية.

لحظة فرحة عارمة عاشتها غابرييل، وهي تمسك يد وصيفتها ملكة جمال فنزويلا أماندا دودامل، لحظة الإعلان عن اسمها.

 

 

 

ملكة جمال الكون الجديدة، اسمها آر بوني غابرييل، هي في الأساس ملكة جمال ولاية تكساس، ولفتت الأنظار في إجاباتها على الأسئلة التي وجهها القيّمون على مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة العام الماضي عن الموضة المستدامة وتغير المناخ.

كانت إجاباتها أفضل من منافساتها، وعرّفت يومها بنفسها كعارضة ومصممة أزياء، وهو ما كررته عن نفسها بمسابقة ملكة جمال الكون.

 

أقيمت المسابقة في نيو أورلينز، لويزيانا، بمشاركة 84 امرأة من جميع أنحاء العالم تنافسن على التاج، الذي صنعته دار لبنانية شهيرة على مستوى دولي في عالم المجوهرات، ويديرها 3 أشقاء توارثوا ملكيتها.

كانت ليلة السبت هي اليوم الأخير من المسابقة، حيث قلصت عمليات الإقصاء عدد المتأهلات للتصفيات النهائية حتى آخر يومين متبقيين.

عندما دخلت غابرييل المراكز الخمسة الأولى، سُئلت "ماذا لو حدث تغيير شامل في المسابقة يسمح للأمهات والنساء المتزوجات بالمنافسة”، فردت أنها تأمل في زيادة الحد الأدنى لسن المرشح.

وقالت: "بالنسبة لي، أود أن أرى زيادة في العمر لأنني أبلغ من العمر 28 عامًا. وهذا هو أقدم سن للمنافسة. وأعتقد أنه شيء جميل. اقتباسي المفضل هو إن لم يكن الآن ، فمتى؟.

غابرييل المولودة في هيوستن، تعطي الأولوية للبيئة في عملها.

في وقت سابق من المسابقة، ارتدت غابرييل عباءة حملت اللونين الأحمر والبرتقالي مستوحاة من طائر الفينيق.

في الجزء الأخير من الأسئلة والأجوبة في المسابقة، سُئلت المتسابقات عن كيفية عملهن لإثبات "ملكة جمال الكون” منظمة تمكينية وتقدمية.

قالت غابرييل إنها ستستخدم المنصة لتكون "قائدة تحولية”، وأكدت شغفها كقوة للخير في صناعة الأزياء من خلال الحد من التلوث واستخدام المواد المعاد تدويرها في صنع قطع الملابس.

وأضافت: "أقوم بتدريس دروس الخياطة للنساء اللواتي نجين من الاتجار بالبشر والعنف المنزلي. وأقول ذلك لأنه من المهم للغاية الاستثمار في الآخرين، والاستثمار في مجتمعنا، واستخدام الموهبة الفريدة لإحداث فرق”.

وكانت تأهلت 16 مشتركة الى المرحلة نصف النهائية (الـTOP16)، وهن ملكات جمال كل من بورتوريكو، هايتي، أستراليا، جمهورية الدومينيكان، لاوس، جنوب أفريقيا، البرتغال، كندا، البيرو، جمهورية ترينيداد وتوباغو Trinidad and Tobago، كوراساو Curaçao، الهند، فنزويلا، الولايات المتحدة وكولومبيا، فيما لم تنجح اللبنانية ياسمينا زيتون في حجز مقعد لها في هذا الدور.