أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2023-01-13 10:36 am

علماء يحذرون من ارتفاع درجة حرارة المحيط .. والسبب؟

علماء يحذرون من ارتفاع درجة حرارة المحيط .. والسبب؟

جفرا نيوز - توصل علماء المعهد الأسترالي لعلوم البحار (AIMS) إلى أن أن ارتفاع حرارة المياه في المحيط يبطئ نمو أنواع الشِعب المرجانية التي تشكل اساس الجزء الشمالي والأوسط من الحاجز المرجاني .

وأفاد الباحث خوان أورتيز، بأن الشعب المرجانية التي تنمو بسرعة وتلعب دورا أساسيا في استعادة الحاجز المرجاني، تكيفت بصورة مثالية مع الظروف المناخية الحالية.

وشملت التجربة التي أجراها أورتيز وفريقه العلمي واستمرت شهرا كاملا متابعة نمو أربعة أنواع من المرجان، عند رفع درجة الحرارة تدريجيا من 19 إلى 31 درجة مئوية.

وأظهرت التجربة أن رد فعل المرجان المأخوذ من شعب مرجانية مختلفة على تغير درجة الحرارة كان متماثلا.

ويمتد الحاجز المرجاني العظيم يمتد على طول الساحل الشمالي الشرقي لأستراليا مسافة 2500 كلم وتبلغ مساحته الكلية حوالي 344.4 ألف متر مربع.