غرامة 302 الف دينار بتهمة الإهمال الوظيفي الحالة الجوية لـ 3 أيام قادمة في الأردن دعوات للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين في يومهم العالمي وفيات الأردن الإثنين 26-2-2024 التعليم العالي تعلن عن منح دراسية للأردنيين في نيوزيلندا - رابط ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الاثنين السجن والغرامة لباثي إشاعات كرفانات المهجرين الفلسطينيين بالأزرق فنانو الأردن يختارون نقيبهم الجمعة الملك يحذر من خطورة الهجوم الإسرائيلي على رفح الملك يحذر من استمرار الحرب على غزة خلال شهر رمضان "مستقلة الانتخاب" تطلق حملة في مؤسسات وزارة التعليم العالي المملكة على موعد مع أمطار رعدية - تفاصيل بلدية الزَّرقاء تحقق وفرا ماليا وتسترد 28 مليون دينار وقفة للصحفيين غدًا أمام النقابة تضامنًا مع زملائهم الفلسطينيين مذكرة تفاهم بين غرفتي تجارة الأردن وتجارة وصناعة عُمان المكافحة تُحذر من "مخدر الشيطان" الأشغال: إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري في عمّان نيسان المقبل 3670 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس محافظة يُعلق على مضمون "التوجيهي" الجديد الحالة الجوية المتوقعة في الأردن خلال الأيام القادمة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2023-01-10 10:35 pm

“أول روبوت محام” يدخل المحاكم! سيرفع دعوى قضائية في الولايات المتحدة

“أول روبوت محام” يدخل المحاكم! سيرفع دعوى قضائية في الولايات المتحدة

يستعد "أول محام روبوت" في العالم للدخول إلى المحاكم الأمريكية، في خطوة تاريخية، حيث سيقوم برفع دعوى قضائية، في فبراير/شباط 2023، لمساعدة شخص في دعوى ضده تتعلق بمخالفة تجاوز السرعة.

وسائل إعلام أجنبية كشفت أن أول محام روبوت سيتواصل بالهاتف الذكي مع المتهم، ويستمع إلى التعليق لتزويد موكله بتعليمات حول ما سيقوله في الحجج، فيما لم يتم الكشف عن مكان المحكمة واسم المدعى عليه.

وتم تطوير الروبوت بواسطة شركة ناشئة تسمى DoNotPay، وسيتم تشغيله على هاتف ذكي، والاستماع إلى جميع المرافعات في المحكمة في الوقت الفعلي.

وتأسست شركة "DoNotPay"، وهي مطورة لبرنامج دردشة آلي للخدمات القانونية، على يد عالم الكمبيوتر الذي تخرج في جامعة "ستانفورد"، جوشوا براودر، في عام 2015.


فيما ابتكر جوشوا براودر الروبوت في البداية لاستئناف تذاكر وقوف السيارات في المملكة المتحدة، عندما أطلق هذه التقنية لأول مرة، لكنه قام منذ ذلك الحين بتوسيعها إلى الولايات المتحدة.

وسيقوم الروبوت بدور المحامي، حيث سيتابع الأسئلة لمعرفة تفاصيل حالتك، مثل "هل كنت أنت أو أي شخص تعرفه يقود سيارتك؟"، أو "هل كان من الصعب فهم لافتات وقوف السيارات؟"، وبعد أن يُحلل إجاباتك يقرر الروبوت ما إذا كنت مؤهلاً للاستئناف، وإذا كانت الإجابة بنعم فسيصدر خطاب استئناف يمكن تقديمه إلى المحاكم.

وتقدم DoNotPay المسؤولة عن الروبوت المحامي نصائح حول حقوق المستهلك والعمل للأشخاص في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بما في ذلك المضايقة في العمل أو الادعاءات المضللة في الإعلانات.

وكانت الصين أول من استخدم الذكاء الاصطناعي في قاعة المحكمة.

وفي يوليو/تموز الماضي، تم الكشف عن أن الأمة تستخدم التكنولوجيا "لتحسين" نظام محاكمها، من خلال اقتراح القوانين، وصياغة الوثائق، والتنبيه على "الأخطاء البشرية المتصورة" في الأحكام.