أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2023-01-10 02:25 pm

وزير الزراعة يروي لـ "جفرا" قصة قبو القيامة بعد سؤال النائب العدوان حوله

وزير الزراعة يروي لـ "جفرا" قصة قبو القيامة بعد سؤال النائب العدوان حوله

جفرا نيوز - فرح سمحان 

أكد وزير الزراعة خالد الحنيفات أن مدخرات الأردن من عينات البذور في قبو يوم القيامة ، تأتي ضمن نطاق بنك الموارد الجينية للبذور العالمي في النرويج . 

وأوضح الحنيفات لـ "جفرا نيوز" ، في رده على السؤال النيابي الذي وجهه النائب عماد العدوان حول ادخار وزارة الزراعة بذورًا لدى قبو سفالبارد المعروف "بالقيامة" المقام في شمال الدائرة القطبية الشمالية وعينات البذور المخزنة وأنواعها ، أن الوزارة طرحت عطاءً بقيمة 3 ملايين دينار وبتمويل من الجامعة الهاشمية يتعلق بمركز البذور الوطني ويتضمن تفصيلًا عن كل ما سبق. 


وقد وُقّعت في الديوان الملكي الهاشمي عام 2020 اتفاقية إنشاء البنك الوطني للبذور، بين الجامعة الهاشمية والمركز الوطني للبحوث الزراعية، تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك للاهتمام بالقطاع الزراعي في المملكة.