النسخة الكاملة

10 تطبيقات ومواقع لتعليم الأطفال أساليب التغذية الصحية

الخميس-2023-01-10 11:05 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يمكن للأطفال تَعلُّم طريقة إعداد وجبة طعام متوازنة لهم. إضافة إلى ذلك، يمكنهم تجربة زراعة النباتات ضمن تحدي الزراعة المتوفر في التطبيق، ومشاركة تجربتهم الخاصة بالصور والتسجيلات الصوتية.

مع انتشار الأطعمة غير الصحية، والوجبات السريعة، أصبح من الصعب إقناع الأطفال بالأطعمة الصحية والمفيدة لأجسامهم. لكن إذا أردت تعليم أطفالك أساليب التغذية الصحية، فالتطبيقات ومواقع الويب المذكورة أدناه يمكن أن تساعد أطفالك في فهم سبب احتياج أجسامهم إلى طعام صحي، وما يجب أكله للحفاظ على لياقتهم وصحتهم.

صُمّم تطبيق (My Food: Nutrition for Kids) للأطفال من سن الرابعة وأكثر للتعرف على مكونات غذائهم، إنه مصمم بطريقة جميلة مع رسومات تفاعلية لتعريفهم بالأطعمة، والتغذية، وكيفية عمل الهضم في جسم الإنسان.

وبمساعدة هذا التطبيق، يمكن للأطفال تَعلُّم طريقة إعداد وجبة طعام متوازنة لهم. إضافة إلى ذلك، يمكنهم تجربة زراعة النباتات ضمن تحدي الزراعة المتوفر في التطبيق، ومشاركة تجربتهم الخاصة بالصور والتسجيلات الصوتية.

التطبيق متاح لمستخدمي هواتف آيفون وأجهزة آيباد في آب ستور بسعر 2.99 دولار.

"Grow Garden" هو تطبيق ألعاب ترفيهي بسيط وممتع ومناسب لتعليم الأطفال كيفية زراعة الخضروات الصحية. فمن خلال هذه اللعبة الإلكترونية يمكن للأطفال ممارسة أنشطة البستنة المختلفة: كزراعة البذور، وسقاية النباتات، ومراقبة المحاصيل وهي تنمو، وملاحظة كيف يؤثر الطقس عليها.

وعندما يحين الوقت المناسب، يحصدون محاصيلهم، ويطعمون الحيوانات ويجمعون الفضلات للتسميد. وجميع تلك الأنشطة التي تتم داخل اللعبة تعزز المزرعة الخاصة بهم. ومع الانتظام بأداء تلك المهام، يكسب الأطفال المكافآت والشارات إلى جانب المعرفة والمتعة.

التطبيق متاح لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور مقابل 3.99 دولاراً، وفي  متجر أمازون مقابل 0.99 دولاراً.