النسخة الكاملة

باسل خياط يكشف تفاصيل دوره في "الثمن" المأخوذ عن التركي "ويبقى الحب"

الخميس-2023-01-07 12:05 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تحدث الفنان السوري باسل خياط، عن أحدث أعماله الفنية، وتفاصيل دوره في مسلسل ”الثمن"، الذي سيتم عرضه على منصة ”شاهد" يوم 8 يناير، إضافة إلى بعض الصعوبات التي مر بها.

وقال خياط إن مسلسل ”الثمن" يُعتبر من أطول الأعمال الدرامية التي شارك بها خلال مسيرته الفنية، حيث يتكون من 90 حلقة، مشيرا إلى أنه بدوره يميل للمسلسلات القصيرة، نظرا لكونها تجذب الجمهور وتشوقه.

ووصف الفنان السوري خلال إطلالة إعلامية له عبر برنامج ”صباح العربية"، كواليس تصوير المسلسل بأنها كانت ”ممتعة"، على الرغم من مرورهم ببعض الظروف الصعبة، كما استمرت عمليات التصوير حوالي 7 أشهر، على حد تعبيره.

سبب تسمية المسلسل ”بالثمن"
 
كما تطرق للحديث عن سبب تسمية مسلسله الجديد ”بالثمن"، مبينا أن الكلمة جاءت عن طريق أن الحياة لا تعطي كل شيء، وعندما تعطي شيئا، فإنها بالمقابل تأخذ شيئا آخر، وبالتالي ”الثمن" هو رد الفعل للحياة، وكل شخصيات المسلسل ستدفع ”الثمن".

أما عن تفاصيل دوره، قال خياط إنه يجسد شخصية ”زين" الرجل الذي لا يثق في المرأة، بسبب تراكم بعض المواقف داخله، والتي أدت إلى جعله لا يؤمن بالحب، ويُفكر أن كل امرأة تتقرب من رجل وترتبط به، لتحقق منافعها الشخصية فقط.

شخصيته في ”منعطف خطر" هي الأصعب
وأشار إلى أنه يبذل الجهد على كل الشخصيات التي يطل من خلالها على الجمهور، حيث يحرص أن يعطيها من قلبه وروحه الكثير، لافتا إلى وجود شخصيات تأخذ منه مجهودا أكبر، كمسلسل ”منعطف خطر"، و ”الرحلة"، و"الكاتب".

الفنان والتمثيل
 
كما أعرب خياط عن حبه العميق لمهنة التمثيل، حيث يتهمه بعضهم بالجدية المبالغ بها أثناء قيامه بالعمل، مشيرا إلى أنه يميل للخروج عن نص السيناريو في أعماله منذ أن كان طالبا في المعهد.

مسلسل ”الثمن"

يذكر أن مسلسل ”الثمن" مقتبس من الدراما التركية ”ويبقى الحب"، حيث يأتي استكمالا لظاهرة تعريب المسلسلات التركية التي بدأتها MBC، من مسلسل ”عروس بيروت" المقتبس من ”عروس إسطنبول"، إلى مسلسل ”ستيلتو" المأخوذ عن ”جرائم صغيرة".

و"الثمن" هو من إخراج فكرت القاضي، ويشارك به مجموعة كبيرة من الفنانين أبرزهم باسل خياط، رزان جمال ونيقولا معوض.

ويتناول العمل قصة امرأة تفقد زوجها في حادث مأساوي، وتعيش صراعات مع طفلها، الذي تكتشف أنه مريض، ويحتاج إلى المال للعلاج، لتنقلب حياتها رأسا على عقب، وتتعرف على رجل يقدم لها المساعدة.
 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير