وزير العدل يلقي كلمة في مرافعة الأردن أمام محكمة العدل الدولية السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا وفيات الأردن الخميس 22-2-2024 توقعات حالة الطقس للأيام الثلاثة القادمة في الأردن الجيش: إنزال جوي على المستشفى الميداني الأردني شمال غزة الحراسيس: إعلان بداية رمضان يحدده أهل الاختصاص ولي العهد يشارك في تشييع جثمان والد الأميرة رجوة إجراء 1157 عملية جراحية كبرى وصغرى في المستشفى الميداني غزة 77 الملك يهنئ خادم الحرمين بذكرى يوم التأسيس إعلان نقاط الطلبة المتقدمين بطلبات للاستفادة من المنح والقروض
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2023-01-03 01:34 pm

الفراية يوضح لـ"جفرا" عوائد السماح بدخول اللاجئين السوريين المقيمين في أوروبا إلى المملكة

الفراية يوضح لـ"جفرا" عوائد السماح بدخول اللاجئين السوريين المقيمين في أوروبا إلى المملكة

جفرا نيوز - فرح سمحان 

كشف وزير الداخلية مازن الفراية أن أعداد اللاجئين السوريين الحاملين للإقامات الأوروبية وتم السماح لهم بدخول المملكة وفق قرار رسمي ازدادت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، إلى جانب السماح لذويهم بالقدوم من سوريا لرؤيتهم والتواصل معهم. 

وأكد الفراية في تصريح خاص لـ "جفرا نيوز"، أن القرار انعكس إيجابًا من حيث قيام اللاجئين السوريين القادمين من أوروبا إلى المملكة بزيارة المواقع الأثرية والسياحية وإنفاق مبالغ مالية كبيرة أسهمت بدورها بإنعاش الاقتصاد الوطني سيما بعد تأثير جائحة كورونا. 

وفي رده على سؤال جفرا فيما إذا كان القرار محددًا بتوقيت قال ،"إنه مستمر ولن يتم إيقافه" . 

واستثنى البيان الصادر في 29 حزيران 2022 ، السوريين الذين تم إبعادهم لأسباب أمنية ، كما اشترط أن تكون الإقامة الأوروبية سارية المفعول لمدة لاتقل عن ستة أشهر ، وتذكرة طيران صالحة للعودة إلى بلد الإقامة. 

من الجدير بالذكر أن جميع السوريين الحاصلين على حق اللجوء والذين غادروا الأردن باتجاه دول الإتحاد الأوروبي وقعوا على ورقة تمنعهم من زيارة المملكة لمدة 5 سنوات من تاريخ خروجهم منها ، إلا أن قرار الداخلية أعلاه ألغى قرارات الإبعاد الموقعة من قبلهم.