النسخة الكاملة

مساد وآخرون.. مطالبات بتغييرات جذرية في التلفزيون الأردني

الخميس-2022-12-29 08:58 am
جفرا نيوز - خاص
 

منذ صدور قرار مجلس الوزراء بتعيين الزميل ابراهيم البواريد مديرا للتلفزيون الأردني قبل أسابيع قليل ماضية ينتظر الوسط الإعلامي المٌتابع التحديثات التي ستطرأ على برامج التلفزيون بعد فترة من الغياب والضعف في الأداء الظاهر للعيان طيلة الفترة الماضية.

جٌل ما يطالب به الأردنيون من الشاشة الوطنية الأولى والأعرق هو إعادة إطلاق برامج قادرة على تحقيق الغاية الأساسية من تأسيس وإنشاء وسائل الإعلام، وهو أمر يتم في التلفزيون الوطني من خلال إعادة النظر بشمولية في المذيعين ومقدمين البرامج لكونهم من يترك إنطباعا أولياً عن اداء التلفزيون.

وكان ملاحظاً الضعف الذي سجله التلفزيون خلال الآونة الأخيرة، وتحديدا في برامج عريقة من أهمها البرنامج الصباحي "يوم جديد"، حيث طل على الأردنيين مذيعين ظهر الضعف على أداءهم بالرغم من وجود كفاءات كبيرة لدى التلفزيون، ما يعيد التساؤلات عن أسباب إقصاءهم ووضعف في مناصب عدمية لا يتم من خلالها الإستفادة من خبراتهم.

مطلعون من داخل التلفزيون الأردني قدموا النصائح إلى البواريد بعدم الأخذ بالمقترحات التي تقدم له من قبل عدد من الأشخاص العاملين في التلفزيون ومن بينهم مأمون مساد مذيع تلفزيون تطرح العديد من الأسئلة حول سفراته المتكررة وتنقله بين العديد من البرامج ما أدى إلى ظلم وإقصاء العديد من الزملاء من أصحاب الخبرات الطويلة في مجال تطوير الشاشة.