النسخة الكاملة

مذكرة حجب الثقة وينها؟..النواب أغدًا ألقاك..التلهوني نشيط شو القصة؟..هواة البحبشة ينشطون..منخفض سياسي قادم.. مطالبات بالاعدام المدني

الخميس-2022-12-26 11:02 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عصام مبيضين

اين مذكرة حجب الثقة ؟
لازال البحث جاريا في مكاتب مجلس النواب،..عن مذكرة برلمانية، تتعلق بحجب الثقة عن حكومة الرئيس بشر الخصاونة ، حيث ظهرت وسطعت  المذكرة  ثم إختفت وسط تفاعلات وتساؤلات عن خلفية  تارجح مذكرة حجب الثقة... المذكرة وينها 
*******
هواة البحبشة
لا ازال هواة " البحبشة" يبحثون في اسباب مغادرة احد المسؤولين السابقين من موقعة قبل فترة من الزمن ، ويتحدث البعض عن جملة اسباب منها سفر المسؤول خارج حدود الوطن، مع شخصية معروفة،وتوقيع اتفاقيات اخرى مخالفة  ...الخ  وكلها تغريدات خارج السرب. وعلى ذمتهم 
********
جلسة ساخنة غدًا
هل ستكون جلسة مجلس النواب غدًا الثلاثاء ساخنة ،رغم انها خالية  من  بند ما يستجد من اعمال،كثير من النواب يحضرون انفسهم لتحويل الجلسة لجلسة مناقشىة عامة والقفز فوق  جدول أعمال الجلسات، لكن الحكومة لاترغب  بعقد جلسة نقاش عام    الحكومة النواب ...اغدا القاك.
*********
امين عام يرفع قضايا
امين عام وزارة(..)  قام برفع عدة قضايا على اشخاص في شبكات التواصل الاجتماعي، بعد ان قاموا بنشر اشاعات واخبار غير صحيحة واختلاق قصص، الامين سيرفض كل الواسطات، من أي كان وكانت الوزارة تحت قصف الاشاعات بصواريخ ارض جو   لفترة. والله ستر الامين غاضب جدا 
*******
وزير صحة يتصل مع الهواري
وزير صحة اسبق(...) حاول الاتصال اكثر من مرة الاسبوع الماضي، مع وزير الصحة الحالي فراس الهواري الاتصال يتعلق بملاحظات عامة  اولها تقديم الشكر لوزارة الصحة ،وطلب تقديم مزيد من الدعم لمركز الاورام في مستشفي البشير والذي    وصل لمستوى متقدم  جدا من الخدمات ذات المستوى الرفيع  من المدير والكادر ومختلف العاملين ، وتاكيد الوزير الاسبق  ان المركز  بحاجة لمزيد من الدعم،  طاقة ايجابية  بين الوزراء وهي حالة نادرة   ادعموا مركز الاورام. في البشير 
*********
مجتمع الكراهية
هل اصبحنا في "مجتمع الكراهية" كما تحدث المرحوم سعد جمعة رئيس الوزراء السابق في كتاب قديم قيم، صدر منذ زمن طويل جدا ، فمن يشاهد الغضب من الناس والنخب والشخصيات و بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ،يصاب بذهول ،وللاسف الشديد من تدنى لغة التخاطب ،والتعليقات الجارحة، والبعض رصد ذلك ، واليوم من يدرس ظاهرة الكراهية .. يارب رحمتك ورحم الله جمعة الذي قرع جرس الانذار.
**********
التلهوني "كتابة مقالات"
نشط وزيرالعدل  السابق  بسام التهلوني في كتابة المقالات، في الفترة الاخيرة وتناولت المقالات بالصحف اليومية، مفاصل مهمة في الدولة وجد فيها ثغرات واخرها الرقابة الداخلية  ،ودورها في حفط المال في ديوان المحاسبة ...شو القصة  التلهوني نشيط  ؟
*******
حالة من عدم الاستقرار السياسي
حالة من عدم الاستقرار السياسي، بانتظار القادم ،حيث تظهر كميات من التوقعات والتكهنات بدرجات وعلى ارتفاعات مختلفة، وتسقط زخات من المفاجات مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط حبات من البرد مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، مع احتمال ضعيف لسقوط زخات خفيفة ومتقطعة من التوقعات في أجزاء من الدوار الرابع وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
********
الإعدام المدني
نقيب المحامين الحالي  طالب بتطبيق مبدأ الإعدام المدني بديلاً لحبس المدين،  وقال  بتصريحات اعلامية "الإعدام المدني"، بأنه "عدم قدرة المدين على إبرام أي تصرف قانوني أو ممارسة أي حق من حقوقه المدنية طالما هو مدين، حيث لا يستطيع تجديد ترخيص ولا رخصة، ولا أن يدفع فاتورة، ولا عمل أي اشتراك سواء عقد إيجار أو عمل أو بيع.
******
وزراء سابقون يعانوا من انخفاض رواتبهم
وزراء سابقون يعانون من انخفاض رواتبهم التقاعدية، بعدما خرجوا من حكومات سابقة مقارنة مع زملائهم الجدد،بعضهم يحلم بزيادة الرواتب ، والعودة مجددا للحكومة، ولو ليوم واحد على الاقل ، خاصة ان زملاء لهم دخلوا الحكومة ، واستفادوا من امتيازات رفع الرواتب البعض بالانتظار!.
*******
في التربية KG2
وزارة التربية والتعليم وضعت خطة  لخمس سنوات هدفها استيعاب النسبة المُتبقية، والبالغ عددهم 88 ألف طفل في (KG2)
وبعد الثلاث سنوات الأولى من الخطة ستبدأ الوزارة باستيعاب (KG1)  وتهيب الوزارة بالقطاع الخاص بالتوجه للعمل على إنشاء رياض للأطفال.
********
شراء الأدوية
انتبهوا ياسادة نقيب الصيادلة  قال بتصريحات اعلامية أن انخفاض القدرة الشرائية لدى المواطنين بدأت تظهر في الصيدليات  وهناك  ناس من الطفر  يشترون الأدوية بالشريط واحد او حبة  أو حسب ما يتوفر لديهم من نقود. لطفك يارب 
********
العدادات الذكية قادمة
العدادات الذكية قادمة  ستنقل من العاصمة عمان إلى مختلف المحافظات الأخرى توريد عدادات ذكية للكهرباء بالمنازل، حيث يمكّن للعداد الذكيّ ، من قراءة العداد في وقت مُحدد وبنسبة خطأ معدومة، من موقع الشركة وبشكل مركزيّ ، ودون الحاجة لأي مُحصل أو قارئ عدادات، بالإضافة لإيصال التيار أو قطعه جزئيّاً أو كليا من داخل مكاتب الشركة حيث يقوم الموظف بفصل العداد عنك" اتوماتيكيا"، من الأجهزة وهو جالس بالمكتب في الدائرة الرئيسية ، دون الحاجة للقطع اليدوي والاستعانة برجال الامن العام والدرك.
**********
 
انتشار "السيجار الفخم"
 
ماهي قصة انتشار" السيجار الفخم" لدى كثير من الاثرياء ورجال الإعمال والبراجوزيين والفنانين والسياسيين والإعلاميين،حيث يصل ثمن السيجار من (10ـــ 1000)دولار،وفق حديث مطلعين أي ما يقارب راتب شهر بأكمله لشرائح واسعة من الموظفين في القطاع العام والخاص..(11.5%) وفق احصاءات نسبة انتشار "السيجار الفخم" بين الاردنيين اغلبهم من الأثرياء والسياسيين ويصل ثمنه من (10-1000) دولار.