النسخة الكاملة

مصدر حكومي يكشف لجفرا سبب سحب تمديد حبس المدين من نتائج "المشتركة"

الخميس-2022-12-14 09:20 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - فرح سمحان 

كشف مصدر حكومي أن تعديل بيان اللجنة المشتركة الحكومية النيابية الذي صدر اليوم الأربعاء، وتحديدًا في ما يتعلق بحبس المدين جاء لإعطاء دور لمجلس النواب في طلب ذلك والمضي به قدمًا  . 

وفي التفاصيل،  أوضح المصدر في تصريح لجفرا نيوز ، أن تعديل البيان من تمديد حبس المدين إلى تمديد العمل ببعض أوامر الدفاع المعمول بها جراء تفعيل قانون الدفاع منذ جائحة كورونا ، جاء لإعطاء دور للنواب بحيث يأتي طلب تمديد حبس المدين من قبلهم ، وبالتالي اتخاذه كقرار من قبل الحكومة بعد دراسته مع الجهات كافة . 

يذكر أن اللجنة النيابية الوزارية المشتركة  قررت وبعد العديد من الاجتماعات والمشاورات بشأن الأوضاع الراهنة ، تأجيل قروض البنوك للمواطنين للشهر الحالي وتثبيت أسعار الكاز ، وتوزيع مبلغ (2.6 مليون دينار) بدل محروقات للأسر الأكثر تضرراً مع نهاية الشهر الحالي.

كما اطلعت اللجنة على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بتاريخ 2022/12/6 واستجابتها المباشرة لمطالب نقابة أصحاب السيارات الشاحنة بمساواتها بأٌجور عطاء التموين وزيادة دينار ونصف الدينار للطن على شحن الفوسفات والبوتاس والكبريت، كما تم زيادة أجور شحن الحاويات لتصبح (500 دينار) بدلاً من (448 ديناراً) للطن لغاية وزن (25 طناً) للحاوية على محور عمان/العقبة.