ما حقيقة وفاة 11 اردنيا في زلزال تركيا؟ الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام الأردن يسجل أعلى حمل كهربائي في تاريخه
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2022-12-08 10:12 pm

البنك الدولي يؤكد استمرار دعمه للأردن بمختلف المجالات

البنك الدولي يؤكد استمرار دعمه للأردن بمختلف المجالات

جفرا نيوز- أطلعت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان، اليوم الخميس، نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج، على التقدم في سير عمل إعداد أولويات البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي للأعوام (2023-2025) وتنفيذ خارطة طريق تحديث القطاع العام.

وأشارت وزارة التخطيط في بيان اليوم، أنه تم خلال اللقاء إطلاع الوفد على ملامح الأولويات ضمن البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي وأهمية تمويل البنك الدولي للبرامج والمشاريع في قطاعات المياه، والطاقة، والاستثمارات الخضراء في إطار أولويات البرنامج التنفيذي، وتلك البرامج والمشاريع ذات الأولوية في إطار تنفيذ خارطة طريق تحديث القطاع العام، وخاصة موضوعات الرقمنة والتحول الإلكتروني وتطوير الخدمات الحكومية، الهادفة إلى تحسين بيئة الاستثمار وممارسة الأعمال، وتعزيز المنافسة.

من جانبه، أكد بلحاج على استمرار دعم البنك للأردن في مختلف المجالات، واهتمامه في المساهمة بتمويل المبادرات والبرامج ضمن خطط التحديث الاقتصادي والإداري في المملكة بهدف تعزيز النمو الاقتصادي وزيادة فرص التشغيل.


وحضر الاجتماع المدير الإقليمي لدائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جان كريستوف كاريه، والمدير الإقليمي للبينة التحتية بول نومبا أم.