الملك يتابع تمرينا للدفاع المدني ويفتتح استوديوهات إذاعة الأمن العام مهيدات يكشف مدى سلامة منتجات الألبان واللحوم بعد انتشار الحمى القلاعية الملك يعزي بضحايا الزلزال بسوريا وتركيا ويوجه بتقديم مساعدات تعطيل مدارس المملكة كافة الثلاثاء بسبب الظروف الجوية سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين وفيات الأردن الإثنين 6-2-2023 عاصفة مطرية اليوم وغدًا وأمطار غزيرة وثلوج على ارتفاعات 1100 متر - تفاصيل الأمن العام للمواطنين: توخوا الحذر الأطباء تشرع بتعديل بنود الدستور الطبي الشاكر يكشف عن تفاصيل الحالة الجوية الاثنين الحكومة تكشف عن خطتها لاستقبال المنخفض
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2022-12-08 05:47 pm

تحويل رواتب 200 ألف متقاعد عراقي يقيمون في الأردن

تحويل رواتب 200 ألف متقاعد عراقي يقيمون في الأردن

جفرا نيوز - 

قال مساعد مدير دائرة أنظمة الدفع والعمليات المصرفية المحلية والاشتمال المالي في البنك المركزي الأردني، محمد النجار، الخميس، إنّ البنك المركزي العراقي سيحول رواتب تقاعدية لأكثر من 200 ألف عراقي مقيمين في الأردن شهريا وبشكل تدريجي.

وأضاف النجار، أن قيمة الرواتب المحولة للعراقيين المقيمين في الأردن شهريا، أكثر من 100 مليون دولار، حيث سيتم إيداعها لدى البنوك العاملة في الأردن في حسابات المتقاعدين العراقيين المفتوحة لهذه الغاية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن دعم البنك المركزي الأردني لمنصة (بنى ) وهي نظام الدفع الذي تشغله المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية، المملوكة من قبل صندوق النقد العربي.

وكانت البنوك المركزية في كل من الأردن ومصر والعراق أعلنت عن مبادرة عربية مشتركة لإطلاق خدمة دفع رواتب المتقاعدين المقيمين في الدول العربية باستخدام هذه المنصة.

وتهدف الخدمة إلى المساهمة في زيادة نسب الشمول المالي وتحسين تجربة المستفيدين من خلال الارتقاء بكفاءة عمليات دفع الرواتب عبر الحدود.

المملكة