المجالي تمكين المغتربين من الانتخاب سيسهم في بلورة نتائج سياسية افضل ازالة تعديات على قناة الملك عبدالله بالشونة الجنوبية الأرصاد تحذر من الضباب والغبار وتوقعات بِهطول الأمطار مسن أردني يناشد جلالة الملك لاجلائه من غزة للعلاج وزارة الزراعة: ألغينا 1080 شرطا من رخص الاستيراد لتسهيل انسياب السلع السفير الإسباني: جاهزون لدعم جهود الأردن في المجالات كافة تحديد موعد صرف المخصصات المالية لطلبة المنح والقروض - تفاصيل الملك يحذر من تداعيات انعدام الأمن الغذائي في غزة تحذير جديد للأردنيين.. نسخ غير أصلية لتطبيق "واتساب" ولي العهد: التهديدات السيبرانية تتطلب تنسيقا بين الأردن وأمريكا رئيس الوزراء يفتتح متحف مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية الملك: من المهم وقف الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب بالقدس إطلاق حملة "لا تتسوق وأنت جائع" خلال رمضان تحديد دوام البنوك خلال شهر رمضان خبير أردني يوضح أبعاد كارثة "روبيمار" 200 مليون دولار لتمكين المرأة في الأردن 3670 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس تطورات على اتفاقية المياه بين الأردن و"اسرائيل".. ضغوط ودراسة عدم التمديد الخصاونة: العالم يسير على نهج الأردن لحماية شعب غزة “الاستثمار” تعلن حاجتها لتعبئة شاغر - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2022-12-08 05:47 pm

تحويل رواتب 200 ألف متقاعد عراقي يقيمون في الأردن

تحويل رواتب 200 ألف متقاعد عراقي يقيمون في الأردن

جفرا نيوز - 

قال مساعد مدير دائرة أنظمة الدفع والعمليات المصرفية المحلية والاشتمال المالي في البنك المركزي الأردني، محمد النجار، الخميس، إنّ البنك المركزي العراقي سيحول رواتب تقاعدية لأكثر من 200 ألف عراقي مقيمين في الأردن شهريا وبشكل تدريجي.

وأضاف النجار، أن قيمة الرواتب المحولة للعراقيين المقيمين في الأردن شهريا، أكثر من 100 مليون دولار، حيث سيتم إيداعها لدى البنوك العاملة في الأردن في حسابات المتقاعدين العراقيين المفتوحة لهذه الغاية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن دعم البنك المركزي الأردني لمنصة (بنى ) وهي نظام الدفع الذي تشغله المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية، المملوكة من قبل صندوق النقد العربي.

وكانت البنوك المركزية في كل من الأردن ومصر والعراق أعلنت عن مبادرة عربية مشتركة لإطلاق خدمة دفع رواتب المتقاعدين المقيمين في الدول العربية باستخدام هذه المنصة.

وتهدف الخدمة إلى المساهمة في زيادة نسب الشمول المالي وتحسين تجربة المستفيدين من خلال الارتقاء بكفاءة عمليات دفع الرواتب عبر الحدود.

المملكة