الملك يتابع تمرينا للدفاع المدني ويفتتح استوديوهات إذاعة الأمن العام ما مدى سلامة منتجات الألبان واللحوم بعد انتشار الحمى القلاعية؟ الملك يعزي بضحايا الزلزال بسوريا وتركيا ويوجه بتقديم مساعدات تعطيل مدارس المملكة كافة الثلاثاء بسبب الظروف الجوية سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين وفيات الأردن الإثنين 6-2-2023 عاصفة مطرية اليوم وغدًا وأمطار غزيرة وثلوج على ارتفاعات 1100 متر - تفاصيل الأمن العام للمواطنين: توخوا الحذر الأطباء تشرع بتعديل بنود الدستور الطبي الشاكر يكشف عن تفاصيل الحالة الجوية الاثنين الحكومة تكشف عن خطتها لاستقبال المنخفض
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2022-12-08 11:41 am

قطر تدشن أكبر لوحة فنية في العالم بمساحة ملعب كرة قدم

قطر تدشن أكبر لوحة فنية في العالم بمساحة ملعب كرة قدم

جفرا نيوز - دخلت لوحة فنية بعنوان "قصة كرة"، رسمها فنان قطري على القماش، موسوعة جينيس للأرقام القياسية؛ كأكبر لوحة تمتد على طول أبعاد ملعب لكرة القدم بمساحة 9652 مترا مربعا.

ودشن وزير الثقافة القطري عبد الرحمن بن حمد آل ثاني، اللوحة الليلة الماضية، والتي رسمها الفنان عماد الصالحي في جامعة قطر.

وأكد الوزير آل ثاني أن اللوحة تجسيد وتأريخ للحدث العالمي الكبير الذي تشهده قطر حاليا، والمتمثل ببطولة كأس العالم 2022.

وتحكي اللوحة قصة كرة القدم، وتستعيد الذاكرة التاريخية للعبة، وتشرح طبيعة الكرات المستخدمة، والدول المستضيفة للبطولة، والفائزين بكأس العالم، وأفضل اللاعبين، والهدافين في جميع بطولات كأس العالم.

وقال الفنان الصالحي، إن اللوحة الفنية، تعد أكبر لوحة فنية في العالم بمساحة 9652 مترا مربعا على أبعاد ملعب كرة القدم، وهي خلاصة جهد مستمر ومتواصل، استغرق رسمها خمسة أشهر كاملة، واستخدمت فيها كميات كبيرة من الأصباغ والقماش، والفرش من أجل تحقيق إرث فني تاريخي يجسد مسيرة كرة القدم خلال بطولة كأس العالم 2022.

وأوضح أن اللوحة غيرت كثيرا من مفاهيم العالم في مجال الفن التشكيلي المعاصر، إذ دمجت بين التراث والحداثة، والرياضة والفن، ورسمت بأحدث أساليب الرسم التعبيري والتجريدي من خلال مزج الألوان والخطوط، لكي تشرح تاريخا بأسلوب حديث في مجال الفن البصري.