الملك يتجول في مقر الملك المؤسس - صور البطالة في الأردن تنخفض إلى هذه النسب بالأسماء.. شخصيات ومؤسسات من معان كُرمت "باليوبيل الفضي" الملك: الأردن طلب من دول شقيقة وصديقة مشاركته في الإنزالات لغزة توضيح حول انحراف أحد طرود الإنزالات لمستوطنة بغلاف غزة الأردن يدين الاستهداف الوحشي لغزيين ينتظرون مساعدات المسلماني: عبء جديد بانتظار الأردنيين الأردن ينفّذ إنزالا إغاثيا جديدا على شمال غزة (صور) الملك وولي العهد في معان (فيديو) مهم من الأوقاف للحجاج الأردنيين "الأرصاد" تكشف وضع الموسم المطري الحالي مع نهاية شباط مشروع جديد من موازنة الأمانة لتأهيل الشوارع "الشريانية" في 2024 وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي - أسماء الأمن: لا إغلاقات أو معيقات تذكر على الطرق الخارجية إتلاف 250 كغم من اللحوم في جرش صرف قرض إسكان لضباط وضباط صف وأفراد - أسماء الحالة الجوية لـ 3 أيام قادمة في الأردن وفيات الأردن الخميس 29-2-2024 الميثاق في الطفيلة يعقد لقاءً استقطابياً مع اكثر من 150 قامة وطنية إعلان نتائج الترشيح الأولي للمنح الهنغارية - رابط
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2022-12-08 11:39 am

11 رئيس دولة وملك إسبانيا يؤكدون حضورهم حفل تنصيب لولا رئيسا للبرازيل

11 رئيس دولة وملك إسبانيا يؤكدون حضورهم حفل تنصيب لولا رئيسا للبرازيل

جفرا نيوز - أكد ملك إسبانيا فيليبي السادس و11 رئيس دولة من بينها ألمانيا والبرتغال والأرجنتين، أّنهم سيحضرون حفل تنصيب الرئيس البرازيلي المنتخب لويس إيناسيو لولا دا سيلفا في الأول من كانون الثاني/ يناير، حسبما أعلن فريقه الأربعاء.

وقال عضو فريق تنسيق حفل التنصيب فرناندو إيغريجا للصحفيين "تلقينا تأكيداً من رؤساء ألمانيا وأنغولا والأرجنتين وبوليفيا والرأس الأخضر وتشيلي وكولومبيا وكوستاريكا وغينيا بيساو والبرتغال وتيمور الشرقية وملك إسبانيا".

وأوضح أن وزارة الخارجية في حكومة الرئيس المنتهية ولايته جايير بولسونارو أرسلت دعوات إلى جميع البلدان التي تربطها بالبرازيل علاقات دبلوماسية.

ويعني ذلك أن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الذي يصفه بولسونارو بأنه "ديكتاتور"، لم تتم دعوته رسميا.

لكن فرناندو إيغريجا قال إن فريقه يدرس "إرسال دعوة إلى مادورو بصفته ممثلا لفنزويلا".

ومن المتوقع أيضا أن يحضر العديد من رؤساء الدول والحكومات السابقين تنصيب لولا الذي سيبدأ ولايته الثالثة في مطلع العام بعد أن حكم البلاد لولايتين متتاليتين من 2003 إلى 2010.

وينتظر قدوم مئات الآلاف من الأشخاص إلى برازيليا لحضور الحفل الذي سيمثل عودة اليسار إلى السلطة، بعد خمس سنوات من إقالة الرئيس اليسارية السابقة ديلما روسيف (2011-2016).

وتشرف على تنظيم الاحتفالات السيدة الأولى المقبلة روزانجيلا دا سيلفا التي أعلنت عن حفلات لفنانين مشهورين في البرازيل، مثل ماريا ريتا وبابيلو فيتار وباولينيو دا فيولا.

أ ف ب