الملك يعزي بضحايا الزلزال بسوريا وتركيا ويوجه بتقديم مساعدات تعطيل مدارس المملكة كافة الثلاثاء بسبب الظروف الجوية سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين وفيات الأردن الإثنين 6-2-2023 عاصفة مطرية اليوم وغدًا وأمطار غزيرة وثلوج على ارتفاعات 1100 متر - تفاصيل الأمن العام للمواطنين: توخوا الحذر الأطباء تشرع بتعديل بنود الدستور الطبي الشاكر يكشف عن تفاصيل الحالة الجوية الاثنين الحكومة تكشف عن خطتها لاستقبال المنخفض وزارة الزراعة: الحمى القلاعية لاتؤثر على الإنسان.. ومهيدات الاعراض تظهر عند ملامسة الحيوان 90% من أبقار وعجول الظليل والحلابات مصابة بالحمى القلاعية
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2022-12-08 11:39 am

11 رئيس دولة وملك إسبانيا يؤكدون حضورهم حفل تنصيب لولا رئيسا للبرازيل

11 رئيس دولة وملك إسبانيا يؤكدون حضورهم حفل تنصيب لولا رئيسا للبرازيل

جفرا نيوز - أكد ملك إسبانيا فيليبي السادس و11 رئيس دولة من بينها ألمانيا والبرتغال والأرجنتين، أّنهم سيحضرون حفل تنصيب الرئيس البرازيلي المنتخب لويس إيناسيو لولا دا سيلفا في الأول من كانون الثاني/ يناير، حسبما أعلن فريقه الأربعاء.

وقال عضو فريق تنسيق حفل التنصيب فرناندو إيغريجا للصحفيين "تلقينا تأكيداً من رؤساء ألمانيا وأنغولا والأرجنتين وبوليفيا والرأس الأخضر وتشيلي وكولومبيا وكوستاريكا وغينيا بيساو والبرتغال وتيمور الشرقية وملك إسبانيا".

وأوضح أن وزارة الخارجية في حكومة الرئيس المنتهية ولايته جايير بولسونارو أرسلت دعوات إلى جميع البلدان التي تربطها بالبرازيل علاقات دبلوماسية.

ويعني ذلك أن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الذي يصفه بولسونارو بأنه "ديكتاتور"، لم تتم دعوته رسميا.

لكن فرناندو إيغريجا قال إن فريقه يدرس "إرسال دعوة إلى مادورو بصفته ممثلا لفنزويلا".

ومن المتوقع أيضا أن يحضر العديد من رؤساء الدول والحكومات السابقين تنصيب لولا الذي سيبدأ ولايته الثالثة في مطلع العام بعد أن حكم البلاد لولايتين متتاليتين من 2003 إلى 2010.

وينتظر قدوم مئات الآلاف من الأشخاص إلى برازيليا لحضور الحفل الذي سيمثل عودة اليسار إلى السلطة، بعد خمس سنوات من إقالة الرئيس اليسارية السابقة ديلما روسيف (2011-2016).

وتشرف على تنظيم الاحتفالات السيدة الأولى المقبلة روزانجيلا دا سيلفا التي أعلنت عن حفلات لفنانين مشهورين في البرازيل، مثل ماريا ريتا وبابيلو فيتار وباولينيو دا فيولا.

أ ف ب