الملك يعزي بضحايا الزلزال بسوريا وتركيا ويوجه بتقديم مساعدات تعطيل مدارس المملكة كافة الثلاثاء بسبب الظروف الجوية سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين وفيات الأردن الإثنين 6-2-2023 عاصفة مطرية اليوم وغدًا وأمطار غزيرة وثلوج على ارتفاعات 1100 متر - تفاصيل الأمن العام للمواطنين: توخوا الحذر الأطباء تشرع بتعديل بنود الدستور الطبي الشاكر يكشف عن تفاصيل الحالة الجوية الاثنين الحكومة تكشف عن خطتها لاستقبال المنخفض وزارة الزراعة: الحمى القلاعية لاتؤثر على الإنسان.. ومهيدات الاعراض تظهر عند ملامسة الحيوان 90% من أبقار وعجول الظليل والحلابات مصابة بالحمى القلاعية
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الأحد-2022-12-07 07:51 pm

طلبة العلاج الطبيعي في "الشرق الأوسط" يتدربون على أسس الرعاية الصحية

طلبة العلاج الطبيعي في "الشرق الأوسط" يتدربون على أسس الرعاية الصحية

عمّان – استضافت كلية العلوم الطبية المساندة في جامعة الشرق الأوسط أخصائية العلاج الطبيعي، مُمَثلة مركز "PhysioOne" هبة الرشود؛ لتسليط الضوء على جودة خدمات الرعاية الصحية، باعتبارها خدمة تأخذ في عين الاعتبار احتياجات، وتفضيلات المرضى.

 

وتنظم الجامعة عددًا من الورش والدورات التدريبية، والبرامج التعليمية، والزيارات العلمية، حتى يبقى الطلبة على تماسٍ مع آخر المستجدات المعرفية في الحقل العلمي والأكاديمي.

 

وأشارت الرشود بحضور عميد الكلية الدكتور أنس الأشرم، وأعضاء الهيئة التدريسية، وجمعٌ من الطلبة، إلى أنه يتم قياس جودة الرعاية من خلال توفير خدمات صحية المسندة بالبيانات، آمنة، مستجيبة للتفضيلات والاحتياجات والقيم الفردية، فترات انتظارها قليلة، متكاملة، وتستفيد من الموارد المتاحة وتتجنب هدرها.

 

وبيّنت أن الجامعة أظهرت جديتها من خلال استحداثها لبرنامج العلاج الطبيعي، وأن التركيز على مفاهيم الرعاية الصحية وميكانيكا الجسد سيساعد الطلبة على المضي قدمًا في مجال تخصصهم، فهم سيكونون مشخّصين ويقدمون الرعاية لأولئك الذين يعانون من أمراض طبية أو مشاكل متعلقة بالصحة تحد من الحركة أو القدرات في الأنشطة اليومية.