إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك هكذا كان الطقس .. عام بين صورتين من عمّان ! إغلاق كلي لشارع الملكة رانيا في هذه الأوقات الأردن يعزي بضحايا الهجوم على سفارة أذربيجان بطهران رئيس الوزراء الكندي يشيد بجهود الملك لتعزيز السلام في المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2022-12-07 03:31 pm

جامعة الزرقاء تنظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة

جامعة الزرقاء تنظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة

رعى رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي، الثلاثاء 6/12/2022، الفعالية التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي يصادف الثالث من شهر كانون الأول من كل عام.
وقال الرمحي إن جامعة الزرقاء تسعى لإدماج طلبتها من ذوي الاعاقة في الحياة الجامعية إدماجًا سليمًا يتوافق مع حقوقهم، وتهيئة الظروف المناسبة لهم من كافة النواحي، كتصميم المباني المناسبة والمرافق اللازمة، وتذليل الصعوبات التي يواجهونها.
واكد أن الجامعة بمختلف كلياتها وعماداتها ووحداتها تهتم بتلبية احتياجات الطلبة ذوي الاعاقة، وتعمل على ترسيخ مفهوم التعامل معهم من قبل جميع الاطراف على الاساس الأكاديمي.
وثمّن رئيس الجامعة الجهود التي تبذلها عمادة شؤون الطلبة في رفع مستوى الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة ومتابعتهم وتلقي ملاحظاتهم.
بدوره، أشار عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور ماجد مساعده إلى دور عمادة شؤون الطلبة في تقديم الدعم اللازم والمتخصص للطلبة ذوي الإعاقة، ورعاية شؤونهم الاجتماعية والنفسية والأكاديمية، وتذليل الصعوبات التي تواجههم، وتوفير المستلزمات والبيئة المناسبة لطبيعة الإعاقة والتي تساعدهم على التعلم بكفاءة عالية، من خلال مكتب خاص لهم يسعى جاهدًا لتسهيل مهامهم ومساعدتهم في الإجراءات التي تلزمهم.
وأكد أن الجامعة تعمل بتنسيق وتناغم مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة؛ سعيًا لاستمرار تقديم الخدمات والإمكانات المتاحة.
وتضمنت الفعالية عرض قصة نجاح احد خريجي الجامعة من ذوي الإعاقة، وتكريم رئيس جامعة الزرقاء الطلبة ذوي الإعاقة، وتقديم وصلات غنائية لفرقة كورال الجامعة.