إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك هكذا كان الطقس .. عام بين صورتين من عمّان ! إغلاق كلي لشارع الملكة رانيا في هذه الأوقات الأردن يعزي بضحايا الهجوم على سفارة أذربيجان بطهران رئيس الوزراء الكندي يشيد بجهود الملك لتعزيز السلام في المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2022-12-07 01:41 pm

"اليرموك" تحتفل بـاليوم العالمي لذوي الإعاقة

"اليرموك" تحتفل بـاليوم العالمي لذوي الإعاقة

جفرا نيوز - رعى عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور محمد خلف ذيابات احتفال الجامعة بـ "اليوم العالمي لذوي الإعاقة"، الذي يصادف في الثالث من كانون أول من كل عام، والذي نظمه قسم الطلبة ذوي الإعاقة في دائرة الرعاية الطلابية في العمادة، بالتعاون مع "أسرة مترجمي الشمال للغة الإشارة".

وقال ذيابات، إن جامعة اليرموك أولت على الدوام فئة الطلبة ذوي الإعاقة جل اهتمامها ورعايتها، فكانت الوحيدة على مستوى الجامعات الأردنية التي أوجدت قسما متخصصا برعاية هذه الفئة من الطلبة وتوفير ما يحتاجونه من خدمات ومتطلبات ليتمكنوا من إتمام دراستهم بيسر وسهولة.

وأكد أن إدارة الجامعة ومن خلال العمادة لن تتوان عن تقديم كل دعم ممكن لتمكين هذه الفئة ومساندتها لمواجهة التحديات والقيام بدورها المجتمعي والوطني، مشيدا بقوة العزيمة والإصرار، وروح العطاء التي يتمتع بها الطلبة ذوي الإعاقة والتي منحتهم وعن جدارة واستحقاق لقب "ذوي الهمم".

وخلال الاحتفال الذي أقيم أمام مبنى العمادة، وتضمن عدد من الفقرات التفاعلية، قدم طلبة من ذوي الإعاقة كلمات ترحيبية بلغة الإشارة وأخرى ناطقة عبروا خلالها عن شكرهم وتقديرهم للجامعة ولعمادة شؤون الطلبة على ما يحظون به من رعاية واهتمام، مؤكدين أن إعاقتهم لن تكون إلا دافعا لهم لمزيد من الجد والمثابرة لخدمة وطنهم وأمتهم.

حضر الاحتفال مساعدا عميد شؤون الطلبة الدكتور علي الحديد والدكتورة صفاء حداد وعدد من المسؤولين والعاملين في العمادة، وجمع من طلبة الجامعة.