الملك يتابع تمرينا للدفاع المدني ويفتتح استوديوهات إذاعة الأمن العام ما مدى سلامة منتجات الألبان واللحوم بعد انتشار الحمى القلاعية؟ الملك يعزي بضحايا الزلزال بسوريا وتركيا ويوجه بتقديم مساعدات تعطيل مدارس المملكة كافة الثلاثاء بسبب الظروف الجوية سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين وفيات الأردن الإثنين 6-2-2023 عاصفة مطرية اليوم وغدًا وأمطار غزيرة وثلوج على ارتفاعات 1100 متر - تفاصيل الأمن العام للمواطنين: توخوا الحذر الأطباء تشرع بتعديل بنود الدستور الطبي الشاكر يكشف عن تفاصيل الحالة الجوية الاثنين الحكومة تكشف عن خطتها لاستقبال المنخفض
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2022-12-07 12:34 pm

طلبة "عمارة الشرق الأوسط" يزورون عددًا من المواقع الأثرية

طلبة "عمارة الشرق الأوسط" يزورون عددًا من المواقع الأثرية

عمّان – نظّمت كلية العمارة والتصميم في جامعة الشرق الأوسط بالتعاون مع فرع نقابة المهندسين، ودائرة الآثار العامة في جرش، رحلة علمية لطلبتها في مناطق منوعة بشمال الأردن.

 

وتأتي مثل هذه الزيارات حتى يتمسك الطلبة بالحفاظ على الإرث، فالمواقع التاريخية والثقافية الفريدة تضفي على الأماكن إحساسًا بالهوية، وتعد مثيرة للاهتمام والاستكشاف.

 

وزار الطلبة مدينة جرش الأثرية أحد أهم المدن الأثرية في العالم، بتاريخها الذي يعود إلى عهد الاسكندر الكبير في القرن الرابع قبل الميلاد، لتشمل الرحلة أيضًا قلعة عجلون، التي بنيت حتى تكون نقطة ارتكاز لحماية المنطقة والحفاظ على خطوط المواصلات وطرق الحج بين بلاد الشام والحجاز.

 

 

وشهد ختام الرحلة العلمية التي أشرفت عليها عضو هيئة التدريس في الكلية الدكتورة شادن أبوصفية، جلسة حوارية في رحاب الأكاديمية الملكية لحماية الطبيعة في عجلون، حيث أن تصميم المبنى الذي يشكل لوحةً مبهرة تنغمس في الطبيعة ويندمج مع عناصرها، كان من قبل المعماري الأردني عمار خمّاش.