مهيدات يكشف مدى سلامة منتجات الألبان واللحوم بعد انتشار الحمى القلاعية الملك يعزي بضحايا الزلزال بسوريا وتركيا ويوجه بتقديم مساعدات تعطيل مدارس المملكة كافة الثلاثاء بسبب الظروف الجوية سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين وفيات الأردن الإثنين 6-2-2023 عاصفة مطرية اليوم وغدًا وأمطار غزيرة وثلوج على ارتفاعات 1100 متر - تفاصيل الأمن العام للمواطنين: توخوا الحذر الأطباء تشرع بتعديل بنود الدستور الطبي الشاكر يكشف عن تفاصيل الحالة الجوية الاثنين الحكومة تكشف عن خطتها لاستقبال المنخفض وزارة الزراعة: الحمى القلاعية لاتؤثر على الإنسان.. ومهيدات الاعراض تظهر عند ملامسة الحيوان
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الأربعاء-2022-12-07 10:25 am

ارتفاع حصيلة الانهيار الأرضي في أيطاليا إلى 12 قتيلاً

ارتفاع حصيلة الانهيار الأرضي في أيطاليا إلى 12 قتيلاً

ارتفعت حصيلة الانهيار الأرضي الذي شهدته جزيرة إيسكيا الإيطالية الواقعة في خليج نابولي إلى 12 قتيلا.

وأفادت وكالة فرانس برس (أ ف ب ) بأن فرق الإنقاذ في البلاد عثرت الثلاثاء على جثة آخر شخص كان لا يزال مفقوداً في الانهيار الأرضي الذي شهدته قبل حوالى أسبوعين.

وأدّى هطول أمطار غزيرة في 26 تشرين الثاني/نوفمبر إلى انهيار أرضي في "كازاميشيولا تيرمي"، البلدة الصغيرة التي اجتاحها يومها سيل ضخم من الوحول والركام ما أسفر عن تدمير منازل وجرف سيارات، بعضها وصولاً حتى البحر.

حالة الطوارئ

وأعلن الدفاع المدني الإيطالي في تغريدة على تويتر العثور على جثة آخر شخص كان لا يزال في عداد المفقودين في الكارثة.

وكانت الحكومة الإيطالية أعلنت في قوت سابق حالة الطوارئ في إيسكيا في أعقاب الانهيار الأرضي.
ونتجت الكارثة عن مجموعة عوامل هي هطول أمطار غزيرة والتربة غير المستقرة وقطع الغابات والتوسّع العمراني المفرط، بالإضافة إلى غياب الصيانة والوقاية.