إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك هكذا كان الطقس .. عام بين صورتين من عمّان ! إغلاق كلي لشارع الملكة رانيا في هذه الأوقات الأردن يعزي بضحايا الهجوم على سفارة أذربيجان بطهران رئيس الوزراء الكندي يشيد بجهود الملك لتعزيز السلام في المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2022-12-06 07:27 pm

نيللي كريم في ورطة.. اتهام مؤلف مسلسلها الجديد بالسرقة

نيللي كريم في ورطة.. اتهام مؤلف مسلسلها الجديد بالسرقة

 تواجه النجمة المصرية نيللي كريم وصناع فيلم "فوي فوي” ورطة جديدة، حيث تم الكشف عن اقتباس فكرة الفيلم من تحقيق صحافي عن ممارسة المكفوفين كرة القدم، كان قد أجراه الناقد والصحافي الرياضي محمود شوقي، في العام 2016، وفاز حينها بجائزة دبي للصحافة العربية.

وتم اكتشاف الأمر، عندما أقيم مؤتمر صحافي لصناع الفيلم، خلال الأيام الماضية على هامش فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي يقام بالسعودية، حالياً، وتم الكشف عن تفاصيله فتبين أنه يتناول قصة هروب عدد من الشباب بأوراق لاعبين مكفوفين مدعين فقدانهم البصر، وهي قصة التحقيق الذي انفرد به شوقي.

وأوضح الصحافي المصري، في تصريحات صحفية أنه فوجئ باتصالات من زملاء له حضروا مؤتمر الفيلم بالسعودية، حيث أكدوا له أنه يتناول فكرة تحقيقه نفسها.


وكشف شوقي، عن أنه تم إبلاغ مؤلف ومخرج الفيلم عمر هلال، خلال المؤتمر من قبل بعض الصحافيين بأن فكرته نشرت في تحقيق صحافي بمجلة الإذاعة والتلفزيون منذ سنوات، فلم ينكر وأكد أنه اطلع على الموضوع بالصحف.

الصحافي المصري، أكد أنه الكاتب الوحيد الذي تطرق لهذا الأمر، ويتمسك بحقوق ملكيته الفكرية، وأنه بالفعل كلف المحامي الخاص به باتخاذ الإجراءات القانونية ضد صنّاع العمل، كما أشار إلى أنه حتى الآن لم يتواصل معه أحد من فريق عمل الفيلم، لتوضيح موقفهم من هذه السرقة العلنية.

كما أوضح أنه نشر هذه القصة في كتاب تم إصداره، وحضر حفل توقيعه كبار نجوم كرة القدم في مصر على رأسهم محمود الخطيب، أحمد شوبير، منوهاً إلى أن الأخير سيتحدث عن الأمر خلال برنامجه التلفزيوني ليؤكد في شهادته أنه صاحب الفكرة.

واختتم حديثه قائلاً: "الشواهد كلها تؤكد أن هذا المؤلف قرأ كتابي الخاص واطلع على القصص جميعها التي وردت به، وأتوقع أن تكون ردود الأفعال سلبية حسبما وردني من معلومات”.