وفاة خمسيني أحرق نفسه في الكرك ما حقيقة وفاة 11 اردنيا في زلزال تركيا؟ الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الثلاثاء-2022-12-06 01:16 pm

افتتاح مؤتمر الهندسة الدولي للكهرباء والطاقة والذكاء الاصطناعي في جامعة الزرقاء

افتتاح مؤتمر الهندسة الدولي للكهرباء والطاقة والذكاء الاصطناعي في جامعة الزرقاء

جفرا نيوز -  افتتح رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي، الثلاثاء 6/12/2022، فعاليات مؤتمر الهندسة الدولي للكهرباء والطاقة والذكاء الاصطناعي والذي يستمر لثلاثة أيام في رحاب جامعة الزرقاء،وبالشراكة مع الجامعة الألمانية الاردنية وبمشاركة باحثين من مختلف دول العالم.

وحضر فعاليات المؤتمر نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الاستاذ الدكتور علاء الدين صادق، ورئيس فرع نقابة المهندسين في الزرقاء خالد البلوي وأعضاء من النقابة، ومندوب مؤسسة IEEE في الأردن، وعدد من المختصين في مجالات الهندسة الكهربائية والطاقة والذكاء الاصطناعي، وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الهندسة التكنولوجية وطلبتها.

وقال رئيس جامعة الزرقاء، راعي المؤتمر، إن تنظيم المؤتمر بما يحمله من عناوين مهمة وما يتضمنه من أوراق بحثية قيمة هو لقاء الريادة والإبتكار، ويفتح الحوار والنقاشات بين كوكبة مميزة من العلماء والباحثين في الهندسة التكنولوجية والرقمية الذي يعمل على تبادل الأفكار والتعاون دون قيود.

وأكد أن جامعة الزرقاء تواكب التطورعن طريق عقد المؤتمرات والأيام العلمية، وتعمل على الإسهام في دفع العملية التعليمية وخدمة المجتمع وتطوره، مؤكداً أهمية الدعم المستمر لرئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود ابو شعيرة وجهوده الدؤوبة في تطوير ودعم المسيرة العلمية للجامعة، ومواكبه المستجدات في مختلف الوسائل التعليمية، ودور مجلس الامناء برئاسة معالي المهندس سمير الحباشنة في دعم خطط الجامعة الاستراتيجية للوصول إلى التميز بتقديم خدمات تعليمية وبحثية ومجتمعية.

وبين رئيس المؤتمر وعميد كلية الهندسة التكنولوجية الأستاذ الدكتور تيسير الغانم أن المؤتمر أخذ بعين الاعتبار التطور العلمي في مجال الهندسة الكهربائية والطاقة والذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى أن المؤتمر حصل على دعم المؤسسة الدولية IEEE لنشر الابحاث في قواعد البيانات العالمية.

ولفت إلى أن المؤتمر استقبل 72 بحثا قبل منها 50 ورقة علمية لباحثين من 18 دولة عربية وأجنبية تغطي أحدث ما توصل إليه العلم في مجالات الهندسة الكهربائية والطاقة والذكاء الاصطناعي.

ويتضمن جدول فعاليات المؤتمر جلسة رئيسية تحدث فيها الاستاذ الدكتور احمد السلايمة، عميد كلية الأردن الوطنية للتكنولوجيا، حول الطاقة المتجددة، والأستاذ الدكتور ابراهيم الجراح، من الجامعة الأردنية، حول موضوعات الذكاء الاصطناعي، والأستاذ الدكتور احمد سليمان، من جامعة اسطنبول، حول قضايا الجيل الخامس والسادس في شبكات الاتصالات، إضافة إلى جلسات علمية متخصصة في محاور المؤتمر.

وفي نهاية حفل الأفتتاح كرم رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي،راعي المؤتمر،المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر والجهات الداعمة .