النسخة الكاملة

هجوم بطائرة مسيرة على مطار روسي قرب حدود أوكرانيا

الخميس-2022-12-06 11:46 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قال رومان ستاروفويت حاكم منطقة كورسك الروسية، الثلاثاء، إن هجوما بطائرة مسيرة على مطار بالمنطقة تسبب في اشتعال النار بصهريج لتخزين النفط.

وأضاف ستاروفويت على تطبيق المراسلة تيليجرام "لم تقع إصابات. جميع خدمات الطوارئ تعمل في الموقع”.

ولم يتسن لرويترز بعد التحقق من صحة التقارير. وتقع المنطقة على حدود أوكرانيا.

استهداف قاعدتين عسكريتين

أعلن مسؤول أوكراني أن كييف استهدفت قاعدتين عسكريتين على بعد مئات الأميال داخل روسيا باستخدام طائرات مسيّرة، وفق ما أفادت صحيفة نيويورك تايمز.

وقال إن الطائرات المسيّرة انطلقت من أراض أوكرانية فدمرت طائرتين على الأقل في إحدى القاعدتين الروسيتين وألحقت أضراراً بعدة طائرات أخرى، بحسب رويترز.

يذكر أنه في وقت سابق الاثنين أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قاعدتَين جويتَين روسيتَين تقعان في وسط البلاد، تعرضتا لهجمات نفذتها طائرات مسيرة أوكرانية، ما أسفر عن سقوط 3 قتلى في صفوف الجيش الروسي.

وقالت في بيان إن "نظام كييف حاول صباح الاثنين شن ضربات بمسيّرات ذات تصميم سوفيتي على قاعدة دياغيليفو الجوية في منطقة ريازان وقاعدة إنغيلز في منطقة ساراتوف”.

كما اتهمت الوزارة القوات الأوكرانية بالسعي بذلك إلى "وضع الطائرات الروسية البعيدة المدى خارج الخدمة”، والتي استُخدمت لشنّ الضربات التي استهدفت في الأسابيع الأخيرة البنى التحتية للطاقة على الأراضي الأوكرانية، وفق فرانس برس.

وكالات