وفاة خمسيني أحرق نفسه في الكرك ما حقيقة وفاة 11 اردنيا في زلزال تركيا؟ الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2022-12-06 09:23 am

بيتكوين تقود موجة صعود "قوية" بالكريبتو

بيتكوين تقود موجة صعود "قوية" بالكريبتو

جفرا نيوز - 

ارتفعت أسعار العملات الرقمية المشفرة خلال تعاملات صباح اليوم الإثنين 5 ديسمبر/كانون الأول، مدعومة بتفاؤل المستثمرين بتراجع وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

واستطاعت بيتكوين أن تحافظ على تجاوزها لمستوى 17 ألف دولار الذي سجلته خلال تعاملات أمس.

ويأتي انتعاش أداء سوق الكريبتو أيضا نتيجة الدعم الذي يتلقاه من قانون أصدرته البرازيل يسمح بتقنين المعاملات الرقمية المشفرة.

تفاؤل المستثمرين بأداء العملات المشفرة

ويسود لدى المستثمرين بعض التفاؤل بأن تشهد بيتكوين (أشهر العملات الرقمية) ارتفاع مرتقب خلال الفترة المقبلة، خصوصاً مع اعتزام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تقليص معدلات رفع الفائدة على الدولار لتهدئة التضخم والهبوط به لمستوى 2% بعدما تخطى حاجز 8% في الشهور السابقة.

ولا يزال سوق العملات الرقمية المشفرة يواجه وقتا صعبا بسبب التحديات التي واجهها خلال الفترة الماضية، فقبل عام كان سعر بيتكوين 68 ألف دولار، واليوم سعر بيتكوين عند 17 ألف دولار.

وارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة خلال تداولات صباح الإثنين 5 ديسمبر/ كانون الأول 2022، لتصل إلى 869.9 مليار دولار مقابل 855.47 مليار دولار خلال تعاملات أمس، وسط تدفقات نقدية خلال آخر 24 ساعة بلغت 34.98 مليار دولار.

ما هو سعر بيتكوين اليوم؟

ارتفع سعر عملة بيتكوين (Bitcoin BTC) الرقمية المشفرة الإثنين 5 ديسمبر/ كانون الأول 2022 بنحو بلغ 1.83% ليصل إلى 17,337.1 دولار.

وصعدت القيمة السوقية لعملة بيتكوين اليوم الإثنين 5 ديسمبر/ كانون الأول الجاري لتصل إلى 333,49 مليار دولار.

ما هو أسعار العملات المشفرة اليوم؟

وقفز سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH بنحو 2.8% من قيمته ليبلغ 1,297.59 دولار/ لتدعم العملة مكاسبها الأسبوعية وتصل لأكثر من 10%.

وانتعش سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بنسبة 1.61% ليسجل 296.60 دولار.

وارتفع سعر عملة ريبل XRP بما نسبته 0.79% ليصل إلى 0.39416 دولار.

وربح سعر عملة كاردانو Cardano بما نسبته 1.05% ليبلغ 0.3262 دولار.

وصعدت عملة دوجكوين DOGE بنسبة 0.91% إلى 0.104419 دولار.

وزاد سعر عملة بولكادوت Polkadot بنحو 3.343% ليصل إلى 5.96 دولار.