ما حقيقة وفاة 11 اردنيا في زلزال تركيا؟ الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام الأردن يسجل أعلى حمل كهربائي في تاريخه
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2022-12-06 09:15 am

ديرانية: المضاربة بالعملات في الوقت الراهن بلا جدوى

ديرانية: المضاربة بالعملات في الوقت الراهن بلا جدوى

جفرا نيوز - 

حذر امين سر جمعية الصرافين الاردنيين علاء ديرانية من المضاربة بالعملات بسبب الخسائر التي قد تلحق بهم نتيجة المضاربة.

وأكد ديرانية –من عمليات المضاربة على العملات، لافتا الى ان عمليات المضاربة تكبد المواطنين خسائر كبيرة.

وجاءت التحذيرات نتيجة حالة من عدم الاستقرار والضبابية في أسواق العملات.

واشار ديرانية الى أن البيانات الأمريكية نهاية الاسبوع الماضي أظهرت تراجعاً في نشاط الشركات الأمريكية في تشرين الثاني ومع استمرار تأهب المُتعاملين قبيل نشر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) للشهر الجاري، ما اثر على الدولار الأمريكي سلباً.

وقال إن تراجع البنك الفدرالي الأمريكي عن قوله انه سيرفع اسعار الفائدة على الدولار بنسب أقل من سابقاتها لكبح جماح التضخم، وهذا ما لم يفعله هذا الشهر، ما عزز من خفض قيمة الدولار الامريكي مقابل العملات الاخرى.

وتابع أن البيانات الأمريكة لم تكن بمستوى التوقعات، وأن الفدرالي الأمريكي لم يرفع الفائدة على الدولار كما اعلن سابقاً ما اثر على قيمة الدولار الأمريكي سلباً مقابل باقي العملات.

واشار ديرانية إلى أن قرار المركزي الاوروبي بعدم التوقف عن رفع الفائدة على اليورو وانما ستكون بوتيرة محددة ساهمت ايضاً بخفض سعر الدولار الأمريكي.

إلى ذلك بين ديرانية أن المضاربة بالعملات في مثل هذا الوقت لن تكون ذات جدوى، فأي قرار جديد للفدرالي الأمريكي برفع الفائدة على الدولار سيرفع من قيمته مقابل باقي العملات، بالمقابل اذا ما التزم الاوروبي بتحديد نسب رفع الفائدة على اليورو ستعزز من قيمة العملات الاوروبية مقابل الدولار.

الرأي