وفاة خمسيني أحرق نفسه في الكرك ما حقيقة وفاة 11 اردنيا في زلزال تركيا؟ الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الإثنين-2022-12-05 03:18 pm

طلبة العمارة والتصميم في "الشرق الأوسط" يشاركون في ورش عمل تعنى بالنسيج البيئي

طلبة العمارة والتصميم في "الشرق الأوسط" يشاركون في ورش عمل تعنى بالنسيج البيئي

جفرا نيوز – نظّمت كلية العمارة والتصميم في جامعة الشرق الأوسط مجموعة من ورش العمل المتعلقة بالتصميم البيئي والمباني الخضراء؛ بهدف مساعدة الطلبة في رسم المعايير البيئية المحيطة عند وضع الخطط، أو البرامج، أو السياسات، في تدريبٍ عمليّ من شأنه إيجاد مساحات تعزز البيئة الطبيعية، وتحميها، وتسمح لها بالتجدد.

وتأتي ورش العمل إيمانًا من الجامعة بأهمية تجذير المسؤولية التصميمية لدى الطلبة، خاصةً وأن التصميم البيئي أصبح يعد تحديًا جديدًا للبيئة من حولنا، ففي الماضي، كان يتم التخلص من المواد الخام، لكن اليوم يتم استخدام بقايا المواد لتصميم منتجات مستدامة وقابلة للاستخدام.

وتعرف الطلبة من خلال ورش العمل التي قدمتها المهندسة سناء سعد من مؤسسة "مكين" على حلول تصميم الرعاية الصحية بما يُحسن تجربة التصميم في المستشفيات، والعيادات، والمراكز الطبية.

وفي سياقٍ متصل، عرض رئيس قسم هندسة الطاقة المتجددة، عضو هيئة التدريس في الكلية الدكتور سامر أسعد أهمية دراسة تطبيقات الطاقة المتجددة للمباني طيلة دورة حياتها.

بدورهم، قال الطلبة المشاركون إن الورش أرشدتهم للطريقة المثلى التي يمكن معها تصميم مبانٍ مستدامة، وتستخدم الطاقة المتجددة في إظهار نسيجٍ معماري محكم ومتين للمدن.