النسخة الكاملة

مركز الملكة رانيا للريادة يكرم جامعة الشرق الأوسط

الخميس-2022-12-05 03:16 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – كرّم مركز الملكة رانيا للريادة جامعة الشرق الأوسط؛ تقديرًا لجهودها في تبني مجموعة مميزة من الفعاليات الريادية التي ضمت عددًا من المشاريع الواعدة في مجالات الطاقة المتجددة، الهندسة الإنشائية الحديثة، الري المعتمد على امتصاص الرطوبة، الواقع الافتراضي، والتكافل الاجتماعي.

وجاء درع الريادة للمساعي التي يبذلها مركز الابتكار والريادة، بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في إمداد منتسبيها من أكاديميين، وإداريين، وطلبة ببرامج ريادية فريدة تركز على المعرفة القيادية، ونقاط القوة القيادية للشخصية، بما يؤهلهم لتصميم استراتيجيات عالمية، وتكييف الاستراتيجيات والعمليات مع سياق الأعمال التجارية العالمي سريع التغير.

وحضر حفل التكريم الذي مثّل فيه الجامعة مدير مركز الابتكار والريادة في الجامعة الدكتور فايز البدري، عدد كبير من ممثلي المؤسسات الوطنية، والجامعات الأردنية، والهيئات، ومباردات المجتمع المحلي، والشركاء الإعلاميين.

وقال الدكتور البدري إن المركز يبني المهارات التي يحتاج الطلبة إليها لمعرفة كيفية التواصل بنجاح مع المستثمرين، ومن ثم تحويل أفكارهم إلى مشاريع قابلة للتنفيذ ومربحة، بما يؤهلهم حتى يصبحوا رجال أعمال على نطاق عالمي.

وأضاف أن مثل هذه الأنشطة الثقافية توفر فرصًا للطلبة حتى يتعلموا قيم العمل الجماعي، والمسؤولية الفردية، والقدرة على التحمل، والمنافسة، بالإضافة إلى الاندماج بالثقافة والمجتمع، مؤكدًا أن المشاركة في الأنشطة اللامنهجية تزيد من شعور انتماء الطلبة تجاه جامعتهم ووطنهم.