إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك هكذا كان الطقس .. عام بين صورتين من عمّان ! إغلاق كلي لشارع الملكة رانيا في هذه الأوقات الأردن يعزي بضحايا الهجوم على سفارة أذربيجان بطهران رئيس الوزراء الكندي يشيد بجهود الملك لتعزيز السلام في المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2022-12-05 09:31 am

يتقاضى 127 ألف دولار إلا أنه يعاني أزمة نفسية !

يتقاضى 127 ألف دولار إلا أنه يعاني أزمة نفسية !

جفرا نيوز - في حادثة قد تكون الأغرب من نوعها، اشتكي مسؤول إيرلندي في مصلحة السكك الحديدة من أزمة يعاني منها، تتعلق بآلية العمل التي فرضت في الآونة الأخيرة.

المفاجأة ان شكوى المدير المالي في السكك الحديدية الأيرلندية ديرموت ألاستير ميلز، لم تكن بسبب كثرة ضغوط العمل او قلة في الراتب السنوي، بل على العكس، فهو يعاني من كونه لا يعمل أي شيء مقابل رابت سنوي 121000 يورو أو 127500 دولار.

ميلز، والذي يشغل وظيفة مدير مالي في آيرش ريال، للجنة علاقات العمل (WRC) اشتكى من أنه يقضي معظم أسبوع عمله في المشي لمسافات طويلة وتناول السندويشات وقراءة الصحف بعد أن أثار مخاوف بشأن ممارسات المحاسبة في Irish Rail في عام 2014.

وقال ميلز لـ WRC "إذا حصلت على شيء يتطلب مني العمل مرة واحدة في الأسبوع، فسأكون سعيداً”.

وأشار ميلز إلى قيامه بالشكوى بموجب قانون الإفصاح المحمي لعام 2014، وقال إنه عوقب منذ ذلك الحين لتقديم الشكوى، وفقاً لما ذكرته صحيفة "آيرش سنترال”.

من جانبها، اعترفت "آيرش ريل” بأن ميلز تقدم بالشكوى لكنها نفت معاقبته على ذلك، وفقاً لصحيفة "آيرش إندبندنت”.

وأخبر ميلز WRC أنه يعمل من المنزل أو في المكتب، مضيفاً أنه يبدأ يوم عمله في الساعة 10 صباحاً ولا يتلقى أي رسائل بريد إلكتروني مرتبطة بالعمل.

وقال: "أشتري صحيفتين، التايمز والإندبندنت، وشطيرة، ثم أذهب إلى مقصورتي، أشغل جهاز الكمبيوتر الخاص بي، وألقي نظرة على رسائل البريد الإلكتروني، لا توجد رسائل بريد إلكتروني مرتبطة بالعمل، ولا اتصالات من زملائي”.

وأوضح ميلز رداً على أسئلة من ممثله القانوني، جون كينان: "عندما أقول لا أفعل شيئاً، أعني عدم استخدام مهاراتي، وأتقاضى 121 ألف يورو سنوياً”.

بدوره، قال كينان، إن موكله عُوقب بتخفيض دوره إلى لا شيء بعد الشكوى التي تقدم بها.

وجادلت شركة Irish Rail بأن WRC لها اختصاص فقط للحكم على أي عقوبات مزعومة تتعلق بفشل ميلز في تأمين ترقية إلى منصب أعلى في عام 2018.

وأخبر ميلز WRC أنه تم تكليفه بمسؤولية ميزانيات رأس المال في حدود 250 مليون يورو من مطلع الألفية حتى الانهيار المالي في عام 2007. وقدم تقريراً إلى مجلس السكك الحديدية الأيرلندية وشارك في اللجان الفرعية للمجلس وتمت ترقيته في 2010.

ومع ذلك، ادعى أنه تعرض للتنمر في دوره الجديد وأجبر على أخذ إجازة مرضية لمدة 3 أشهر في عام 2013.

وعندما عاد إلى العمل، قيل له إنه سيحصل على نفس الراتب ومنح مسؤولية المدير المالي المسؤول عن الأصول الثابتة التي تبلغ قيمتها المليارات بالإضافة إلى محفظة ديون الشركة. كما سيكلف بإعداد التقارير للحكومة الأيرلندية.

وقال إنه لاحظ "قضايا معينة” مع المدينين بعد عودته إلى العمل وحاول "التحذير بشأنها في كل مكان”.

وقد كتب تقريراً إلى الرئيس التنفيذي للسكك الحديدية الأيرلندية في مارس 2014 قبل تقديم إفصاح محمي إلى وزير النقل في ديسمبر من نفس العام.

ويزعم ميلز أنه تم منعه من تحمل المسؤولية عن الأصول الثابتة لشركة Irish Rail بعد تقديم التقرير، مضيفاً أنه فقد أيضاً مسؤولية إعداد التقارير للحكومة الأيرلندية بعد ذلك بوقت قصير.

وأخبر WRC أنه لم يكن عليه سوى إدارة محفظة ديون بقيمة 8 ملايين يورو، والتي انخفضت الآن إلى 400000 يورو.

المصدر :وكالات